أخيرة

الرحّالة العالميّة إيلينا أكسنت تحقّق حلمها بزيارة سوريّة

 

خلال جولتها في سورية برفقة دراجين سوريين، أكدت الرحالة العالمية إيلينا أكسنت، التي تقوم برحلة على دراجتها حول العالم، أنها حققت أخيراً حلمها بزيارة سورية التي تعتبرها منزلاً لها.

وقادت الرحالة أكسنت، السبت الماضي، دراجتها برفقة درّاجي النادي السوري في جولة رعتها وزارة السياحة السورية في دمشق وأزقتها القديمة، حيث انطلقت الجولة من ساحة الأمويين مروراً بمحطة الحجاز ومن ثم السوق المستقيم لتختتم جولتها في منطقة باب شرقي.

وقالت اكسنت: «منذ مغادرتي إيطاليا في رحلتي حول العالم، كنت على يقين بأني سأصل إلى سورية. وهذا الأمر هو حلم بالنسبة لي، لأني أعتبر سورية منزلاً لي، وبالرغم من الوقت القليل الذي قضيته في عبور سورية ومشاهدتي القليل من مناطقها، إلا أنني حظيت باستقبال حار ومليء بالحب، وترك في داخلي انفعالات جميلة ومؤثرة».

وأضافت لقد كوّنت خلال رحلتي القصيرة في سورية صورة رائعة عن هذا البلد الجميل، وهي صورة مغايرة تماماً لما كان لديّ من أفكار مسبقة تشكلت لديّ عبر القنوات الإعلامية الغربية، وما شعرت به حقاً هو الدفء والأمان ولم أمرّ بأي لحظة خوف أو قلق، وكنتُ أتمنى لو كان برنامج رحلتي يسمح لي بقضاء وقت أطول في سورية لأكتشفها وأتعرّف عليها كما أحبّ.

وتابعت أكسنت: «أتمنى أن يعم السلام كامل الأراضي السورية في الوقت القريب، كما أتمنى أن أعود لزيارة سورية مرة ثانية لأمضي فيها المزيد والمزيد من الوقت».

تجدر الإشارة إلى أن الرحالة أكسنت بدأت رحلتها من إيطاليا وصولاً إلى قارة آسيا والبلدان العربية وستكون المملكة الأردنية الهاشمية محطتها الثانية بعد سورية.

لمشاهدة الفيديو:

https://youtu.be/T8FnM_RnvnY

            (سبوتنيك)

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى