رياضة

سلسلة حوادث أودت بحياة نجوم رياضيّين

 

نزلت فاجعة مصرع نجم كرة السلة الأمريكية السابق كوبي براينت، كالصاعقة على رؤوس محبي النجم الأمريكي الكبير، الذي أبدع وأمتع جميع عشاق اللعبة على مدار سنوات طويلة، قبل اعتزاله عام 2016.

وأصبح مصرع كوبي براينت أحدث مسلسل في حوادث مقتل الرياضيين خلال رحلاتهم الجوية، وذلك منذ القرن الماضي، وهذا تفصيل بأبرز الأحداث التي أودت بحياة رياضيينز

ـ بدأت الكوارث الجوية تلاحق نجوم الرياضة منذ الحادث الشهير لتحطم طائرة فريق تورينو الإيطالي في العام 1949، حيث لقي جميع من كانوا في الطائرة مصرعهم.

ـ في العام 1958 لقي 8 لاعبين من نادي مانشستر يونايتد مصرعهم، خلال حادث تحطم جزئي لطائرتهم التي كانت عائدة من بلغراد.

ـ في العام 1970 لقي جميع لاعبي فريق جامعة مارشال لكرة القدم الأمريكية مصرعهم في حادث تحطم الطائرة التي كانت تقلهم؛ ما أسفر عن مقتل جميع الركاب الذين كانوا على متنها.

ـ في العام 1987 لقي جميع لاعبي فريق أليانز ليما البيروفي مصرعهم في حادث تحطم طائرتهم وسقوطها في البحر.

ـ في العام 1993 لقي جميع لاعبي منتخب زامبيا مصرعهم في حادث تحطم طائرتهم أثناء عودتها من السنغال، ونجا يومها قائد الفريق وأسطورة زامبيا كالوشا بواليا من الموت؛ لأنه لم يسافر مع الفريق في رحلته الأخيرة.

ـ في العام 2011، لقي جميع لاعبي فريق ياروسلاف لوكوموتيف الروسي للرغبي مصرعهم في حادث تحطم طائرتهم؛ ما أسفر عن مصرع 45 شخصا ونجاة اثنين فقط.

ـ في العام 2016، لقي جميع لاعبي نادي شابيكوينسي البرازيلي مصرعهم عندما تحطمت طائرتهم وهي في طريقها إلى كولومبيا.

ـ على صعيد الحوادث الخاصة بالطائرات المروحية الصغيرة، لقي المالك التايلاندي لنادي ليستر سيتي الإنكليزي، فيتشاى سريفادانا برابا، مصرعه بعد تحطم طائرته خارج ملعب »كينغ باور«، معقل الفريق عقب لقاء وستهام يونايتد، وذلك يوم الـ27 من تشرين الأول من العام 2018.

ولقي الأرجنتيني إيمليانو سالا، مصرعه إثر تحطم مروحيته في »القنال الإنكليزي«، خلال رحلته للانتقال من نادي نانت الفرنسي إلى نادي كارديف سيتي الإنكليزي يوم الـ21 من كانون الثاني من العام 2019.

وقبل نهاية العام 2019 بيومين فقط، لقيت الصحفية والمذيعة الأمريكية الرياضية الشهيرة كارلي ماكورد، مصرعها عن عمر ناهز الثلاثين عاما، في حادث تحطم طائرة مروحية صغيرة في ولاية لويزيانا.

وكانت كارلي ماكورد في طريقها إلى أتلانتا، لحضور مباراة في كرة القدم الأمريكية بين لويزيانا وأوكلاهوما، إلا أن القدر لم يمهلها ولقيت مصرعها في الحادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى