الوطن

نشاطات

} خصّص رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لقاءاته أمس، في قصر بعبدا، لمتابعة عمل الوزارات والخطط الموضوعة لتفعيلها، إضافة الى العقبات التي تواجهها وسبل تذليلها. وفي هذا الإطار، استقبل عون وزيرة العدل ماري كلود نجم ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبّود ورئيس مجلس شورى الدولة القاضي فادي الياس وعرض معهم أوضاع القضاء وعمل المحاكم وسبل تفعيلها والإسراع في إصدار الأحكام.

وأوضحت نجم «أن البحث تطرّق إلى الورشة القانونية التي تعمل وزارة العدل ومجلس القضاء الأعلى على إعدادها إضافة إلى موضوعي مكافحة الفساد واستقلالية القضاء».

} التقى بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي وزير الأشغال العامة والنقل ميشال نجّار، في المقر البطريركي في البلمند، وتناول اللقاء جولة أفق وقضايا الساعة. وتمنى يازجي لنجّار التوفيق في مهامه الجديدة في خدمة لبنان.

} دعا الوزير السابق حسن مراد عبر موقع التواصل الاجتماعي، إلى استعادة الأموال المنهوبة وتحديداً التي خرجت من لبنان. وقال «يجب أن يتصدّر المطالب المحقة للحراك وعندها يمكن أن نبشر بأنه بدأ يأخذ المنحى الحقيقي في طريق محاسبة الفاسدين الذين قاموا بهدر ونهب أموال الدولة ومحاكمتهم بعد رفع أي غطاء عنهم، وهذا مطلب كل حريص على الوطن بعيداً عن أي اصطفاف طائفي».

} استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، المنسّق الخاص للأمم المتحدة يان كوبيتش، وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة. واستقبل قائد الجيش وفداً من اتحاد «أورا» ضمّ جمعيات «لابورا»، «أوسيب لبنان»، «نبض الشباب» و»أوليب»، ووضعه في أجواء الاجتماعات التي عقدت بهدف البحث في الوضعين الاجتماعي والاقتصادي نتيجة الظروف المستجدة في لبنان.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى