الوطن

سلّمت رئيس الحكومة ملفات ومشاريع وزارتها خيرالله الصفدي: قضايا المرأة والشباب من الأولويات

زارت وزيرة الدولة السابقة لشؤون التمكين الإقتصادي للنساء والشباب فيوليت خيرالله الصفدي، رئيس الحكومة الدكتور حسان دياب.

وبعد اللقاء، أشارت خيرالله الصفدي إلى أنها اجتمعت برئيس الحكومة في إطار تسليمه ملفات وزارة الدولة لشؤون التمكين الإقتصادي للنساء والشباب، حيث تمّ التداول بالمشاريع التي نُفّذت، وأثرها على المستفيدين من الجمعيات والشركاء والأفراد، وكان عرض للمشاريع التي هي قيد التنفيذ أيضاً.

وقالت الوزيرة خيرالله الصفدي «إنّ قضايا المرأة أو قضايا الشباب ليست من الكماليات، بل هي من الأولويات التي يُبنى عليها من أجل النهوض بالوطن، وما نشهده اليوم من أدوارٍ إنْ للمرأة في الصفوف الأمامية أو للشباب في تحريك الرأي العام المحلي والعالمي يؤكد على دور هاتين الفئتين المؤثر والفاعل».

أضافت «انّ تمكين المرأة اقتصادياً يساهم في النهوض الاقتصادي في المجتمعات المحلية التي تشكل المجتمع الكبير على صعيد الوطن، والعمل من أجل إرساء قواعد لإلغاء التمييز بين الجنسين في كافة الميادين، إنما يبني مجتمعاً متوازناً».

«كذلك الأمر بالنسبة للشباب»، قالت الوزيرة الصفدي «كان هدفنا المشاريع التي تعطي الشباب الأمل بالمستقبل وبالوطن، من خلال التمكين الإقتصادي وأيضاً التشجيع على حرية التعبير والرأي. ولقد عقدنا شراكات عدة مع جهات دولية ومحلية لتحقيق أهدافنا هذه».

وأوضحت أنه «ونظراً لعدم تضمين الحكومة وزارة لتمكين المرأة والشباب، سلّمت رئيس الحكومة تقريراً مفصلاً بالمشاريع التي نُفّذت أو تلك التي هي قيد التنفيذ، خصوصاً أنني عملت جاهدةً مع المنظمات الدولية، وعقدت شراكات حول مشاريع تخدم تمكين النساء والشباب على مستوى كلّ لبنان

وختمت الصفدي متمنية التوفيق للرئيس الدكتور حسان دياب، خصوصاً في هذه الظروف المفصلية التي يمرّ بها الوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى