عربيات ودوليات

البنتاغون يعلن إصابة 50 جنديّاً بارتجاجات دماغية والأعداد في تزايد..

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية أنه «تم تشخيص إصابة 50 عسكرياً بإصابات دماغية عقب الهجوم الصاروخي الذي شنتّه إيران على قاعدة عين الأسد في العراق بداية الشهر الحالي».

وقال المتحدث باسم البنتاغون الكولونيل توماس كامبل إن «الإصابات التي تمّ تشخيصها حتى اليوم تشمل أعراض الإصابات الارتجاجِية الصداع والدوار والحساسية تجاه الضوء والغثيان».

ولفت كامبل إلى أن «عدداً من العسكريين تلقى العلاج وعاد إلى الخدمة»، مضيفاً «أن 18 من العسكريين المصابين نقلوا إلى ألمانيا لإجراء المزيد من التقييم والعلاج».

كما أشار إلى أن «هذه الأعداد للمصابين قد تتغيّر».

وفي وقت سابق، أعلنت القيادة المركزية الأميركيّة «إصابة 11 جندياً بارتجاجٍ دماغيّ من جرّاء الهجوم الصاروخيّ الذي نفذته إيران»، مشيرةً إلى أنّه «جرى علاج 8 من الجنود في ألمانيا و3 في الكويت».

وكانت إيران قد ردّت على عملية اغتيال الفريق قاسم سليماني ورفاقه، وتبنّى حرس الثورة الإيرانية إطلاق عشرات الصواريخ «أرض أرض» على قاعدة عين الأسد في العراق.

وأعلن وزير الدفاع الإيراني الأسبق العميد أحمد وحيدي في 23 كانون الثاني الحالي خلال كلمة له في جامعة أصفهان «نحن متأكدون أن الهجوم الصاروخي الإيراني على قاعدة عين الأسد الأميركية في العراق أوقع 70 قتيلاً و200 مصاب كحد أقل».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى