اقتصاد

ورشة عمل عن البطاقة الصحيّة الالكترونيّة وخميس: مشروعنا حلم

انطلقت أمس، ورشة العمل بعنوان: «البطاقة الصحية الإلكترونية»، ضمن «برنامج الدعم التقني للحكومة اللبنانية TAF» الممول من الاتحاد الأوروبي والمنفذ من مؤسسة «كراون إيجينتس» البريطانيةCrown Agents، بالتعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية، في فندق Hiltonوسط بيروت.

تحدّث المدير العام لتعاونية موظفي الدولة الدكتور يحيى خميس الذي أمل  من ورشة العمل هذه أن تكون مثمرة، وقد يكون للمشروع مستقبل على مستوى الوطن. وهذه الفكرة قديمة ونحن منذ عقود نسمع أنه في لبنان يجب أن تكون هناك بطاقة صحية أكانت ذكية او إلكترونية. وعقد الكثير من المؤتمرات وورش العمل ولم ننتقل إلى حيز التنفيذ حتى الآن».

أضاف: «منذ حوالي سنة أطلقنا مبادرة من تعاونية موظفي الدولة وتواصلنا مع وزارة التنمية. وتمنينا أن يكون هناك تبنّ وإطلاق العمل الى التنفيذ بدعم من الوزارة والجهات التي تراها مناسبة. ومنذ مدة أتى الجواب إيجابياً واعتبرنا ان هذا النموذج قد يشكل نموذجاً جديداً. وقد يعمم اذا نجح على باقي الهيئات الضامنة وصولاً الى كل اللبنانيين. ومنذ أربعة أشهر تمّ التواصل مع مؤسسة «كراون إيجينتس البريطانية» التي تبنت تأمين التمويل من الاتحاد الأوروبي ووضعنا خطة عمل موضوعية في لبنان وانطلقنا على المستوى العملي وستكون الخطوة الأولى وتمّ تكليف أحد المتخصصين للشق التقني».

وختم: «مشروعنا كان حلماً بالنسبة لي: حلم بتأمين البطاقة الصحية. القرار متخذ ولديّ هواجس تأخير إداري وتقني وبيروقراطي ولكن لدي اطمئنان ان الشركاء في هذا المشروع سيكونون داعمين مع رحابة صدرنا لتقبل أي نقاش ونقد. ولديّ هاجس اقتصادي. ونحن هدفنا من هذا المشروع أن يوفر مشقات على المواطنين».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى