أولى

الأردن: موقفنا ثابت 
تجاه القضية الفلسطينيّة

أكد الملك عبدالله الثاني، خلال اتصال هاتفي أمس، مع رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، موقف الأردن الثابت تجاه القضية الفلسطينية، ووقوفه إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم العادلة والمشروعة، وإقامة دولتهم المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، لتعيش بسلام مع دول المنطقة كافة، وفقاً لـحل الدولتين”.

وشدّد الملك، خلال الاتصال، على أن الأردن سيستمر بالسعي لتحقيق السلام الشامل والعادل، الذي ترضى عنه شعوب المنطقة، طبقاً للشرعية الدولية، وسيمضي بالتنسيق الوثيق مع الأشقاء الفلسطينيين والعرب، والعمل مع المجتمع الدولي، للتعامل مع المرحلة المقبلة. من جهته، أعرب عباس عن تقديره لمواقف الأردن الثابتة بقيادة الملك في دعم القضية الفلسطينية، والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

وكانت القوى الشعبية والحزبية في الأردن عبرت عن غضبها منصفقة القرنفي مسيرات احتجاجية، وسط العاصمة عمان، في حين دعت القوى اليسارية لاعتصام أمام السفارة الأميركية في العاصمة عمان.

وخرج أردنيون أمس، عقب صلاة الجمعة استجابة لدعوات الأحزاب والقوى الشعبية للخروج بمسيرات، احتجاجاً على إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب تفاصيل صفقة القرن الثلاثاء الماضي. ولم تقتصر الاحتجاجات على العاصمة عمان فقط، لكنها توزّعت بين محافظات المملكة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق