اقتصاد

نشاطات اقتصاديّة

 

الاتحاد الأوروبيّ ودعم قطاع الكهرباء

 

استقبل وزير الطاقة والمياه ريمون غجر رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي رالف جوزيف طراف في وزارة الطاقة والمياه، وتمّ البحث في سبل التعاون في قطاعات المياه والكهرباء والطاقة، معربًا عناستعداد الاتحاد الأوروبي لتقديم المساعدات التقنية والعينية في هذا الإطار”. كما تم التطرق إلىتوجهات الحكومة في المرحلة المقبلة، بعد نيلها الثقة والسبل الآيلة إلى استرداد ثقة المواطن بها”.ولفت، إلى أنالتوجّه هو لتصديق الحكومة وعدم الحكم عليها قبل أن تبدأ بعملها وبالإنتاجية المطلوبة للوصول الى ما تصبو إليه”.

 

وزارة العمل ونقابة الأطباء

استقبلت وزيرة العمل لميا يمين في مكتبها نقيب الأطباء في لبنان شرف ابو شرف على رأس وفد من النقابة، وجرى البحث في القضايا ذات الصلة بين وزارة العمل ونقابة الاطباء، وهي قضايا كبيرة وصعبة تتطلب التعاون والتضامن معاً كي نستطيع معالجتها، كما تم البحث في مشاكل النقابة ان من حيث تقاعد الأطباء في ما خص الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وهي تحتاج الى مرسوم في مجلس الوزراء. كما استقبلت الوزيرة يمين وفداً من نقابة الخبراء المحلفين الشماليين برئاسة وليد صاري.

 

وفد اقتصاديّ لبنانيّ إلى السلطنة

زار رئيس هيئة تنمية العلاقات الاقتصادية اللبنانية الخليجية إيلي رزق مقرّ غرفة تجارة وصناعة عمان في مسقط، حيث التقى رئيس الغرفة قيس بن محمد اليوسف بحضور نائب رئيس الغرفة وسلّمه رسالة من رئيس الهيئات الاقتصادية الوزير السابق محمد شقير أبدى فيهاترحيبه بدعوة رئيس غرفة عمان لتنظيم وفد اقتصادي لبناني إلى السلطنة والعمل على وضع برنامج عمل للزيارة وتحديد موعدها قريباً”.وأشار رزق الى أنه «بحث مع اليوسف التحضيرات اللازمة لإنجاح الزيارة وزيادة التعاون بين القطاع الخاص في البلدين»، مشيراً الى ان «رئيس غرفة عمان أبدى اندفاعاً قوياً لتحقيق قفزة جديدة في مستوى التعاون الاقتصادي الثنائي”.

 

حماية المستهلك وضبط المخالفات

تواصل مديرية حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد والتجارة القيام بزيارات كشف لضبط المخالفات والحدّ من تفلت الأسعار ومحاولات الغش.

وقد طالت هذه الزيارات تعاونيّات واستهلاكيّات عدة في صور، وذلك بمؤازرة مكتب أمن الدولة في صور ورئيس مصلحة الصحة في بلدية صور خليل جودي وعضو البلدية الحاج مصطفى بدوي، مراقب بلدية صور الصحي علي حسن طالب وشرطة البلدية. وقد تمّ التدقيق خلالها بكل ما يتعلق بالسلامة الغذائية وأسعار وأوزان السلع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى