الوطن

عبد الصمد: سأجتمع بوسائل الإعلام لوقف الإنهيار المالي المتسارع

تفقّدت «تلفزيون لبنان»

أعربت وزيرة الإعلام الدكتورة منال عبد الصمد، في بيان، عن أسفها لاضطرار جريدة «الدايلي ستار» أمس إلى وقف طبعتها الورقية «بسبب الأزمة المالية الخانقة التي تعانيها الصحافة المكتوبة خصوصاً والإعلام المرئي والمسموع عموماً، وقد طالت أيضاً إذاعة «راديو وان» التي أوقفت البث أخيراً تحت وطأة الضائقة نفسها».

وأعلنت عبد الصمد نيتها الإجتماع بالقيمين على وسائل الإعلام المتعثّرةللبحث في سبل التغلّب على المشاكل المالية ووضع الخطط الكفيلة بكبح الإنهيار المتسارع، في قطاع يُعتبر المخزون الثقافي الأكبر والأبقى للبنان، داعيةًمن لديه تصوّر للحلول في هذا المجال إلى وضعه على طاولة النقاش لدرسه ووضعه موضع التنفيذ، تلافياً لمزيد من الخسائر الموجعة”.

وكانت عبد الصمد تفقدت أمس مبنىتلفزيون لبنانفي تلّة الخياط، وأكدتأننا منذ تسلمنا مهماتنا في الحكومة أردنا أن يكون عملنا موضوعياً وحيادياً”. وقالت  “ليس لدينا أيّ اجندة سوى أجندة الإصلاح وتطوير الإدارة، وهذه كانت طريقة عملي منذ بداية حياتي المهنية والوظيفية، ولن أغير طريقة تعاملي مع الأمور. فلنضع جانبا كلّ الصراعات ولنفكر في مصلحة بلدنا وحاجات الناس وكيف نطور بلدنا ونرفعه الى مصاف الدول المتقدمة، وننقل من خلال الإعلام صورة متطورة عن لبنان».

وعن الواقع الإعلامي، قالت «سبق أن صدر قرار من مجلس الوزراء بإلغاء وزارة الإعلام، بناء على الورقة الإصلاحية التي صدرت في تشرين الأول 2017، لكن في رأيي أنّ دور الإعلام رائد ولذلك يجب إعادة النظر في دور وموقع الإعلام لا سيما بعد تحوّله من إعلام رسمي إلى إعلام عام بفعل التقنيات الحديثة والتواصل الرقمي والمعرفة الرقمية. لذلك يجب إعادة النظر في هيكلية وزارة الإعلام لكي تتماشى مع هذا التطور وتواكب التقنيات والتطورات».

وأكدت «أنّ تعيين مجلس إدارة للتلفزيون يأتي على رأس خطة العمل. وهناك أفكار جيدة كما هناك نقاط قوة، لأنّ تلفزيون لبنان يتميّز بالكثير من القدرات والموارد التي يمكننا الإستفادة منها لكي نحوّله الى قطاع منتج، وبالتالي يجب أن يكون هدفنا الأساسي إعادة العصر الذهبي للإعلام العام ولتلفزيون لبنان تحديداً».

وأشارت إلى أنها قصدت أن يكون أول حديث لها عبر «تلفزيون لبنان» و»إذاعة لبنان» دعماً للإعلام الرسمي.

ومن تلّة الخياط، توجهت وزيرة الإعلام إلى مبنى “تلفزيون لبنان” في الحازمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق