أولى

«خيانة من بعض القادة العرب للقضية الفلسطينية بقبولهم ومواكبتهم للسياسات الأميركية» طهران: ترامب ارتكب خطأين.. اغتيال سليماني و”الصفقة”

قال المستشار العسكري للمرشد الأعلى في إيران اللواء يحيى رحيم صفوي إنصفقة القرنهي آخر محاولات (الرئيس الأميركي دونالد) ترامب للفرار من الهزيمة الكبيرة أمام محور المقاومة.

ونقلت وكالةتسنيمالإيرانية عن اللواء صفوي قوله إنترامب ارتكب خطأين استراتيجيين وكبيرين هما عملية اغتيال القائد (قاسم) سليماني وإطلاق صفقة القرن”. وأضاف أندماء الشهيد سليماني والشهداء المدافعين عن المقدسات ستفتح الطريق إلى القدس”.

وشدّد صفوي على أنصفقة القرنهي صفقة القرن الأكثر عارًا وهي آخر محاولات ترامب للفرار من الهزيمة الكبرى أمام جبهة المقاومة، ومثلما فشل مشروع الشرق الأوسط الكبير فإن صفقة القرن ستلقى الفشل أيضاً”.

وأشار إلىخيانة بعض القادة العرب للقضية الفلسطينية، لافتًا إلى أن الفصائل الفلسطينية لم تقبل بهذه الصفقة في حين قبل بها بعض القادة العرب الذين يواكبون سياسات أميركا في المنطقة.

ولفت اللواء صفوي إلىالمصير الذي انتهى إليه بعض القادة العرب الخونة”.

وقال إنهمثلما قال قائد الثورة الإسلامية فإن الكيان الصهيوني لن يكون موجودًا في غضون الأعوام الـ 25 عامًا المقبلة وإن بعض القادة العرب الذي وضعوا أيديهم بأيدي الصهاينة سيزولون قبل هذا الوقت”.

ونبّه إلى الضربة الصاروخية التي وجهها الحرس الثوري لقاعدةعين الأسدالأميركية في العراق، لافتا إلى أنّ لا قوة تجرأت بعد الحرب العالمية الثانية على استهداف أي قاعدة أميركية.

وأردف المستشار العسكري لخامنئيهم رغم ذلك لم يجرؤوا على الردّ، لأن إيران كانت ستردّ بصورة أقوى”.

واعتبر اللواء صفوي ترامب بأنه أداة بيد الصهاينة “فهو رئيس عديم السمعة وقد أصدر الأمر مباشرة بتنفيذ عملية الاغتيال الإرهابية للقائد الشهيد سليماني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى