الوطن

القسام: إصابة أسرى العدو في تصعيد صهيوني على غزة في 2019

كشف الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام أبو عبيدة أن عددًا من أسرى الاحتلال الصهيوني لدى المقاومة قد أصيبوا بشكلٍ مباشر، في قصف قوات الاحتلال لقطاع غزة في مايو 2019.

وقال أبو عبيدة في تصريح نشره أمس، على قناته في تيلجرام: «نعلن عن حقيقة أخفيناها منذ عدوان أيار/ مايو 2019 على قطاع غزة، حين قصف العدو العمارات المدنيّة والأمنيّة وأماكن أخرى، فإن عدداً من أسرى العدو قد أصيبوا بشكلٍ مباشرٍ».

وأشار إلى أن الكتائب تتحفظ على الكشف عن مصيرهم في هذه المرحلة، مجدداً الوعد لأسرانا الأبطال أن نعمل كل ما بوسعنا من أجل تحريرهم بكل السبل.

ولفت إلى أن هذا الكشف يأتي في ظل الخديعة الكبرى التي مارسها رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو على الجمهور الصهيوني بإطلاق سراح المعتقلة في السجون الروسية على «قضية مخدرات»، في الوقت الذي يترك فيه العدو أسراه الذين أرسلهم للعدوان في قطاع غزة منذ عام 2014 غير آبه بمصيرهم المجهول.

وكانت كتائب القسام عرضت صور أربعة جنود صهاينة وهم: «شاؤول آرون» و»هادار جولدن» و»أباراهام منغستو» و»هاشم بدوي السيد»، رافضة الكشف عن أية تفاصيل تتعلّق بهم دون ثمن.

وتشترط حركة حماس الإفراج عن محرّري «صفقة شاليط» الذين أعاد الاحتلال اعتقالهم عام 2014 قبل الدخول في أي مفاوضات لإجراء صفقة تبادل أسرى جديدة.

وفي أكتوبر 2011 نجحت وساطة مصريّة ألمانيّة في إتمام صفقة تبادل أسرى بين حماس» و»إسرائيل»، أفرج بموجبها الاحتلال عن 1027 أسيرًا فلسطينيًا مقابل إفراج حماس عن الجنديّ الإسرائيلي «جلعاد شاليط» الذي أسرته في قطاع غزة لـ5 أعوام.

والعدوان الذي أشار إليه أبو عبيدة هو تصعيد عسكري بين «إسرائيل» وحركات المقاومة في قطاع غزة بدأ فعليًا يوم الجمعة الثالث من أيّار/مايو 2019 وانتهى الساعة 4.5 فجر يوم الاثنين من أيار/مايو 2019. تخلّله قصف متبادل أسفر عن ارتقاء 31 شهيداً وعشرات الإصابات وهدم وتضرّر نحو 830 وحدة سكنية، في المقابل قتل 4 صهاينة وأصيب العشرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى