الوطن

حتّي أطلع دياب على اجتماعي القاهرة وجدة والتقى دل كول ووفد الجامعة الثقافية

 

إطّلع رئيس الحكومة حسان دياب في السراي من وزير الخارجية ناصيف حتي، على نتائج الإجتماعين اللذين شارك فيهما في القاهرة وجدة.

من جهة أخرى، تسلّم حتّي نسخة عن أوراق اعتماد سفيرة ايطاليا لدى لبنان نيكوليتا بومبارديير، تمهيداً لتسليمها في وقت لاحق إلى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

وبحث الوزير حتى مع قائد القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان الجنرال ستيفانو دل كول في عمليونيفيلفي الجنوب.

واستقبل الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم عبّاس فواز على رأس وفد من الجامعة في حضور مديرة الشؤون الإغترابية في الوزارة السفيرة فرح برّي والسفير إيلي الترك، وضمّ الوفد رئيس المجلس القاري الأفريقي القنصل حسن يحفوفي والرئيس الفخري للجامعة عاطف ياسين والسفير شكيب رمّال ونوّاب الرئيس جهاد الهاشم، ايرين البرخت شامي، علي النسّر، محمد الجوزو، ونائب رئيس المجلس القاري القنصل حسين النسّر وعدداً كبيراً من أعضاء الجامعة.

بعد اللقاء قال فوّازإنها زيارة تهنئة على اختياره وزيراً للخارجية والمغتربين وكانت جلسة عمل أطلعناه في خلالها على نشاطات الجامعة والخطوات التوحدية التي قمنا بها بالإضافة إلى نشاطات أخرى ستكون لنا في هذه السنة، منها يوم المغترب اللبناني في العالم في النصف الثاني من آذار المقبل ويوم الشباب العالمي في صيف 2020”.

وأضاف “كان اللقاء جيداً جداً تمّ الاتفاق فيه على المتابعة مع الوزير من أجل إعلاء شأن الإغتراب وتثبيت الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم ودورها لدى المغتربين. وقد حضّنا الوزير حتّي على الإستمرار في هذا الخط الوحدوي، وأبدى كلّ الإستعداد للتعاون مع الجامعة ومع المغتربين اللبنانييين وسنعقد قريباً مؤتمراً عالمياً للجامعة برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وحضور كلّ المسؤولين اللبنانيين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى