الوطن

عون عرض مع زوّاره الأوضاع وشؤوناً قضائية أرسلان: لمساعدة الحكومة رئيس الجمهوريّة في أهدافه طرابلسي: نتطلّع إلى خطة إنقاذيّة لمعالجة الأزمات

 

عرض رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أمس، في قصر بعبدا، مع رئيس «الحزب الديمقراطي اللبناني» النائب طلال أرسلان الأوضاع العامة في البلاد والتطورات المستجدة.

وأوضح أرسلان أنه نوّه خلال اللقاء، الذي حضره مستشار رئيس الجمهورية الوزير السابق سليم جريصاتي، بـ»الدور الذي يقوم به الرئيس عون في هذا الظرف الدقيق من تاريخ لبنان.

كما أكدت دعمنا لتوجهاته وشدّدت على مناقبيته ووطنيته وحسن أدائه وتلبيته لمطالب اللبنانيين وحاجاتهم التي وضعها فوق كل اهتمام خصوصاً في الظروف الراهنة التي تمرّ بها البلاد».

وأكد أرسلان «دور الحكومة في مساعدة رئيس الجمهورية في تحقيق الأهداف التي يسعى إليها لما فيه مصلحة لبنان وشعبه واستقراره».

واستقبل عون النائب عدنان طرابلسي الذي أوضح بعد اللقاء أنه عرض مع رئيس الجمهورية «ما نتطلّع إليه من الحكومة الجديدة من خلال بيانها الوزاري ومن خلال ما هو مأمول منها على صعيد وضع خطة إنقاذية لمعالجة الأزمات الحادة اقتصادياً ومالياً ومعيشياً، وتحريك عجلة القطاعات المنتجة، والعمل بكل شفافية وجدية في مكافحة الفساد والهدر».

أضاف «بحثنا في ما سُمّي صفقة القرن المرفوضة فلسطينياً ولبنانياً وعربياً مع تأكيد رفض التوطين والتمسك في حق عودة الفلسطينيين إلى ديارهم وأرضهم ووطنهم.

وفي هذا السياق قدّرت عالياً موقف رئيس الجمهورية من الصفقة، وهو ما دأب تأكيده منذ سنوات لا سيما في مؤتمرات القمة العربية في الأردن والظهران وتونس».

وفي قصر بعبدا رئيس مجلس شورى الدولة القاضي فادي الياس الذي تشاور مع رئيس الجمهورية في عمل المجلس.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق