اقتصاد

جمعية الصناعيين تحذّر: المصانع مخزونها من المواد الاوّلية قاربَ النفاد.. وقسم منها لامسَ الإقفال التام

 

نوّه مجلس إدارة جمعية الصناعيين اللبنانيينبالوعود الإيجابية في هذا الشأن التي أكد عليها رئيس الجمهورية ميشال عون، كما ثمّن تحرّك وزير الصناعة عماد حب الله ودعمه. وأكد أنرئيس جمعية المصارف سليم صفير أبلغ الرئيس فادي الجميّل شخصياً بأن حاكم مصرف لبنان رياض سلامة في صدد إصدار تعميم يعالج موضوع المواد الأولية للصناعة. وفي السياق، نبّه الى ضرورة ترجمة هذه الوعود وبشكل فوري لأن عامل الوقت يعتبر حاسماً وقاتلاً بالنسبة الى غالبية المصانع اللبنانية التي أوشك مخزونها من المواد الاوّلية على النفاذ، علماً أن قسماً منها أوشك على الإقفال التام”.

 وكان المجلس اجتمع برئاسة فادي الجميّل وعرضالانعكاسات الإيجابية التي تركها التحرّك الصناعي الجامع للصناعيين وعمالهم والذين أطلقوا فيه صرختهم الأخيرة من أجل تأمين ديمومة العمل والإنتاج في مصانعهم، خصوصاً لجهة الإسراع في الإجراءات المصرفية المطلوبة التي تضمن حصول الصناعة على احتياجاتها من المواد الاوّلية الضرورية”.

أضاف: مع تطلعنا الإيجابي للقناعة التي تكوّنت عند المسؤولين بكافة مستوياتهم كما عند الرأي العام اللبناني لأهمية الصناعة وأبعادها الاقتصادية والاجتماعية وحتى النقدية والمالية، نتطلع الى مساعدة الحكومة الجديدة في رعاية هذا القطاع الحيوي وتوفير مقوّمات صمود آنياً، وفي رسم السياسات المطلوبة لهذه الرعاية في إطار رؤية مستقبلية لتطوّره ونموّه.

وأهاب المجلس أخيراً بالجميع “إعطاء الأولوية للصناعة الوطنية لأنها أصبحت الملاذ الأول والأكيد لبداية الخروج من أزمتنا الاقتصادية والمالية الراهنة، كما تشكّل الرافعة الأساسية لاستعادة النمو في الاقتصاد الوطني ككل”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى