الوطن

شرط كرديّ لدعم علاوي!؟

كشف القيادي في تحالف «الفتح» في العراق، حنين القد، عن وضع الحزب الديمقراطي الكردستاني شرطاً يقضي بخروج الحشد الشعبي من محافظة نينوى، مقابل دعم المكلف برئاسة الحكومة محمد توفيق علاوي.

وقال في بيان صحافي إن «سعياً محموماً وبدعم أميركي، يقوم به الحزب الديمقراطي الكردستاني لإخراج الحشد الشعبي من محافظة نينوى، ومن خلال حملة إعلاميّة مفبركة من أجل العودة إلى سهل نينوى والساحل الأيسر للهيمنة والسيطرة على مقدرات محافظة نينوى وسهلها، لزرع المقار الحزبية وملاحقة من يرفض فكرة إلحاق الساحل الأيسر بإقليم كردستان».

وأضاف أن «الحزب الديمقراطي الكردستاني يحاول استغلال الظروف الاستثنائية والصعبة التي يمرّ بها العراق، وضعف حكومة تصريف الأعمال، محاولاً أيضاً استغلال المرشح الجديد لرئاسة الوزراء وربط الدعم له بشرط إخراج الحشد الشعبي من المحافظة، كخطوة أولية لإعادة الأسايش (الاستخبارات الكردية) والبيشمركة إلى مناطق نينوى لقهر الناس».

وتابع: «بدأ هذا الحزب باستخدام إمكانياته وأدواته وعملائه من أجل التأثير على الرأي العام، باستخدام إعلام ممنهج مبني على الافتراءات والأكاذيب، التي ليس لها أساس من الصحة، للإساءة إلى الحشد وتسقيطه، وفي الوقت نفسه تقوم الطائرات الأميركية المسيرة بالطيران فوق مقار اللواء 30 لإرهاب أبناء الشبك والتركمان والأقليات الأخرى، لدعم أجندات الحزب الديمقراطي الكردستاني».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى