رياضة

كأس ديفيس: لبنان يستضيف تايلاند في 6 و7 آذار على ملاعب ATCL

سيخوض لبنان مواجهة هامة ضد تايلاند ضمن مسابقة كأس ديفيس بالتنس  سيتحدد على أثرها الفريق الذي سيبقى في مصاف المجموعة الآسيويةالأوقيانية الأولى والفريق الذي سيهبط الى مصاف المجموعة الآسيويةالاوقيانية الثانية.

وسيتواجه الفريقان في 6 و7 آذار المقبل على الملعب التابع للنادي اللبناني للسيارات والسياحة (ATCL) في الكسليك في لقاء «حياة أو موت» للفريقين اذ سيسعى كل منهما للفوز للبقاء ضمن مجموعة النخبة في القارتين الآسيوية والأوقيانية لأن الخاسر في هذا اللقاء سيهبط الى المجموعة الثانية.

وسبق  للبنان ان فاز على تايلاند في عقر دارها في ايلول من العام 2018 .

ويهدف  لبنان الى  تجديد الفوز على تايلاند تمهيداً لخوض لقاء مصيري في ايلول المقبل ضد فريق ستتحدد هويته لاحقاً وسيكون مفصلياً لأن الفوز في هذا اللقاء سيؤهل لبنان حكماً الى تصفيات المجموعة العالمية أي مجموعة النخبة في العالم وهو الهدف الذي وضعه الاتحاد اللبناني للعبة بعدما كاد وطن الأرز «قاب قوسين أو أدنى» من التأهل الى تصفيات المجموعة العالمية في ايلول الفائت لكنه خسر في الأمتار الأخيرة امام اوزبكستان (2-3) في لقاءات مجنونة لم تحسم الا في المباراة الخامسة الحاسمة.

على صعيد التصنيف، فلبنان مصنّف أول على الصعيد العربي و39 عالمياً بينما تحتل تايلاند المركز 42 عالمياً مما يشير الى تقارب في مستوى الدولتين.

وفي هذا الاطار، بدأ الاتحاد تحضيراته اللوجستية والادارية والفنية استعداداً للقاء المرتقب مع تايلاند وتشكيل الفريق اللبناني وهي المهمة المنوطة بالمدرب فادي يوسف مع العلم ان معظم اللاعبين اللبنانيين يتدربون ويشاركون في الدورات الخارجية.

هذا، وتبلّغ الاتحاد اللبناني من نظيره الدولي اسم حكم عام اللقاء وهو الروسي فاليري لوتكوف مع حكمين سيقودان اللقاء بين لبنان وتايلاندا وهما الصيني لي يو وانغ والتركي سيردار سومر الى جانب حكام الخطوط من لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى