الوطن

أخبار

 

 

} أعلنت المديرية العامة للأمن العام في بيان أنالأجهزة المعنية في المديرية العامة للأمن العام قامت خلال الفترة الممتدة من تاريخ 30/01/2020 لغاية 05/02/2020، وبإشراف النيابات العامة، بتوقيف عدد من الأشخاص بتهم إرتكاب أفعال جرمية وذلك على الشكل التالي :

–  واحد وعشرون شخصاً بجرم تزوير مستندات سفر لتسهيل عمليات انتقال اشخاص من لبنان الى دول أوروبية وآسيوية وإفريقية .

–  ثلاثة أشخاص بجرم تهريب الأشخاص وتسهيل انتقالهم بطرق غير شرعية .

أربعة اشخاص بجرم استعمال مستندات غير عائدة لهم .

ثلاثة أشخاص بجرم السرقة .

بعد انتهاء التحقيق مع الموقوفين أُحيلوا جميعاً إلى القضاء المختص”.

} أعلنت المديرية العامة لأمن الدولةقسم الإعلام والتوجيه والعلاقات العامة البيان، في بيان أنهفي إطار مكافحتها للجرائم المالية بهدف حماية أمن المواطن المعيشي والإقتصادي، تمكنت المديرية العامة لأمن الدولة من توقيف اللبناني (ع.ض.) أثناء محاولته ترويج عملة لبنانية مزيفة من فئة المئة ألف ليرة في محطات المحروقات في عدشيتالنبطية، حيث تم ضبط العملة المزيفة. وبناء لإشارة القضاء المختص تم ختم المحضر وإيداعه مع الموقوف والمضبوط بواسطة مكتب مكافحة الجرائم المالية، ونظم بلاغ بحث وتحري بحق اللبناني (ا.ف.) بجرم ترويج عملة مزيفة.

كما تمكنت المديرية من توقيف اللبنانية (ع.أ.ع.) أثناء محاولتها ترويج عملة أجنبية مزيفة داخل أحد المحلات على مفرق بلدة الشيخ محمدعكار، وضبط ورقة من فئة المئة دولار أميركي مزيفة بحوزتها. وتم تسليمها مع المضبوط إلى مكتب مكافحة الجرائم المالية بناء لإشارة القضاء للتوسع بالتحقيق معها”.

} عمد مجهولون إلى سرقة كابلات محول كهرباء في بلدة بيت زود قس الضنية في وقت متأخر من ليل اول من أمس، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن البلدة، وقد اكتشف مواطنون بالصدفة هذه السرقة لدى تفقدهم محول الكهرباء صباح أمس، لمعرفة أسباب انقطاع التيار عن البلدة.

كما تعرّضت بعض المنازل ومحال السمانة في بلدة السفيرة في أعالي جرود الضنية للسرقة، عن طريق الكسر والخلع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق