الوطن

نشاطات

} استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أمس، في قصر بعبدا، رئيس جمعية المصارف في لبنان الدكتور سليم صفير بحضور مستشار الدكتور صفير انطوان حبيب.

واطلع عون من صفير على الواقع المصرفي الراهن وعلى نتائج زيارته الأخيرة إلى الولايات المتحدة الأميركية واللقاءات التي عقدها مع مسؤولين في وزارتي الخارجية والخزانة الأميركيّتين، إضافة إلى عدد من المصرفيّين.

} غرّد الوزير السابق يعقوب الصراف على حسابه على تويتر قائلاًهكذا يتكلم مَن يريد أن يبني وطناً ومَن ليس لديه شيء ليخفيَه، حديث موزون علمي ودقيق يطرح الحلول والخطط لمعالجة الأزمة ومعظم المشاكل التي يعاني منها لبنانتحية لك يا جبران باسيل”.

} أبرق باسم اللجنة الدولية لحقوق الإنسان مفوض الشرق الأوسط ومستشارها لشؤون الأمم المتحدة في جنيف السفير الدكتور هيثم أبو سعيد الى قائد الجيش العماد جوزيف عون، معزياًبالجنود الذين سقطوا في البقاع أثناء تصادمهم مع مجموعات خارجة عن القانون”.

وأشار الى أن «الجيش والقوى الأمنية لهم اعتبار خاص في هذه الأزمة الخطيرة التي يمرّ بها لبنان، وما يشهده الوضع الداخلي من قبل البعض الذين يأخذون المطالب الإنسانية والحقوقية مظلة للقيام بأعمال تخريب هو أمر يوجب على السلطات العسكرية والأمنية أخذ المبادرة ضمن سلطة القانون المتاحة والقوانين الدولية المرعية الإجراء».

وختم “لا يمكن القبول بتحريف القوانين الدولية لشرعة حقوق الإنسان من أجل قمع عمل الأجهزة الأمنية لحفظها الممتلكات العامة والخاصة، وضبط الشارع من أي خلل أمني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى