رياضة

نابولي يهزم الإنتر في عقر داره في نصف النهائي لكأس إيطاليا

قطع نابولي نصف الطريق نحو المباراة النهائية لمسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم، بفوزه على إنتر ميلان 1- صفر على ملعب جوزيبي مياتزا في ذهاب الدور نصف النهائي.

ويعود الفضل بفوز نابولي للإسباني فابيان رويز صاحب الهدف الوحيد (57)، علما انها المرة الأولى التي ينجح فيها الفريق الجنوبي بالفوز على إنتر على ملعبه في مسابقة الكأس.

كما أنها الخسارة الأولى لإنتر على أرضه في جميع المسابقات منذ سقوطه أمام برشلونة في الجولة السادسة من دور المجموعات لدوري أبطال اوروبا في 10 كانون الأول 2019.

ولم يصل نابولي لنهائي مسابقة الكأس منذ موسم 2013-2014، عندما تُوّج بلقبه الخامس وكان على حساب فيورنتينا 3-1.

وفي المجريات، فقد تفوق صاحب الأرض نسبياً في الشوط الأول، وأضاع الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز كرة سهلة أمام مرمى الكولومبي دافيد أوسبينا، بعدما أطاح بها بعيدا عن المرمى (17)، وأنقذ الحارس دانييلي باديلي مرماه من هدف محقق بعدما أبعد في اللحظة الأخيرة تسديدة البولندي بيوتر زيلينسكي وهي في طريقها نحو الشباك (45+2).

وارتفع إيقاع المباراة في شوطها الثاني، وبدا أن الفريقين يريدان تحقيق نتيجة إيجابية تريحهم في مباراة العودة، وهو ما نجح الضيوف بتحقيقه بعدما سجل رويز الهدف، إثر مجهود فردي بدأه بتمريرات متبادلة مع جيوفاني دي لورينتسو وأنهاه بتسديدة من مشارف منطقة الجزاء الى يمين باديلي (57).

ولم تنفع المحاولات الأخيرة لإنتر باختراق منطقة نابولي بعدما طلب مدرب الأخير غاتوزو إقفال المنطقة بوجههم.

وسيلتقي الفريقان إيابا في سان باولو في الخامس من آذار المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق