الوطن

أخبار الوطن

فلسطين المحتلة

}  وقّع المشرف العام على الإعلام الرسمي، رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية «وفا» الوزير أحمد عساف، أمس، مذكرة تعاون مع معهد فلسطين لأبحاث الأمن القومي.

جاء التوقيع عقب اللقاء الذي عقد في مقرّ وكالة «وفا»، في مدينة رام الله، بحضور المدير العام للمعهد نايف جراد، وذلك بهدف تعزيز العلاقات المهنية، وللمساهمة بتوثيق التعاون في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

}  قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي: «إن المجتمع الدولي مطالب بتشكيل تجمع مضاد للقوى المناهضة للقانون الدولي والسلام الشامل، يستند الى الحقوق والعدالة ويعمل على تقديم البدائل ويواجه الخطر المحدق الذي يهدد النظام العالمي واحتمالات السلام وينهي الاحتلال الصهيوني غير الشرعي».

جاء ذلك خلال استقبالها أمس، في مقر منظمة التحرير برام الله، وفداً برلمانياً بريطانياً رفيع المستوى، ضمّ أعضاء برلمانيين من حزب المحافظين البريطاني برئاسة توبياس إلوود، حيث جرى بحث المتغيّرات السياسية الإقليمية والدولية، والخطر الوجودي الذي يهدّد القضية الفلسطينية، بالإضافة الى مناقشة الاستراتيجية الفلسطينية المستقبلية.

}  ناقش وزراء خارجية الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي، أمس، في اجتماعهم الشهري الرسمي، عملية السلام في الشرق الاوسط، والملف الليبي والعلاقات الأوروبية مع أفريقيا والهند.

وقال مصدر دبلوماسي في سفارة دولة فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي في اتصال هاتفي مع «وفا»، إن وزراء خارجية الدول الاعضاء بالاتحاد الأوروبي، اتفقوا خلال الاجتماع على مناقشة رؤية الاتحاد الاستراتيجية على ضوء «صفقة القرن» الأميركية، وسبل تفعيل اللجنة الرباعية الدولية، في اجتماعهم المقبل في شهر آذار المقبل.

الشام

}  أعلن وزير النقل علي حمود، أمس، عودة تشغيل مطار حلب الدولي غداً الأربعاء بأول رحلة جوية من دمشق إلى حلب.

وأوضح الوزير أنه ستتمّ برمجة رحلات إلى القاهرة ودمشق خلال الأيام القليلة المقبلة.

}  أكد المجلس العلمي الفقهي واتحاد علماء بلاد الشام أن انتصارات الجيش السوري وتحريره قرى وبلدات محيط ريف حلب الغربي والشمالي الغربي من رجس الإرهاب أفشلت المشاريع الصهيونية الأميركية في المنطقة وحطّمت أوهام الفكر الوهابي التكفيري والإخواني الأردوغاني.

وجاء في بيان صادر عن اجتماع المجلس والاتحاد اليوم برئاسة وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد: «هذا النصر حطّم أحلام الفكر الوهابي التكفيري والإخواني الأردوغاني في سفك الدماء»، مبيناً أن شمس النصر أشرقت بدماء الشهداء الأبرار وهمة جيشنا المغوار وحلفاء سورية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق