الوطن

أخبار

  

 

 

} نفذت قوات العدو «الإسرائيلي» عملية تمشيط في محيط مواقعها في رويسات العلم والسماقة داخل مزارع شبعا المحتلة مستخدمة الأسلحة الرشاشة الخفيفة. كما نفذت قوات العدو  أعمال حفريات وتعبيد الطريق في الجهة المقابلة لبلدة كفركلا محلة العبارة. وعمدت إلى تركيب عمود حديدي بطول حوالى العشرة أمتار عند محلة وادي هونين مقابل بلدة مركبا.

من جهة اخرى، سُمع من داخل مزارع شبعا المحتلة دوي قذائف مدفعية ثقيلة تردد صداها حتى القرى المحررة المحاذية.

} ادّعى النائب العام المالي القاضي علي إبراهيم على 18 صرافاً بجرم مخالفة قانون الصيرفة والمسّ بهيبة الدولة المالية. وأحال الملفات الى قضاة التحقيق الأول في المحافظات.

} شهد قصر العدل في بيروت أمس إشكالاً بين عائلتين تطوّر الى تضارب بين أفراد العائلتين، وذلك أمام قاعة محكمة الجنايات. وقد وقع الإشكال على خلفية حضور عائلة أحد القتلى جلسة محاكمة القاتل. وقد تم توقيف ستة أشخاص من بينهم عنصر في الجيش وآخر في الدرك. وهذه الدعوى تمّ نقلها من البقاع إلى بيروت لأسباب أمنية.

} التقى السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور، المفوض العام لـ»أونروا» بالانابة كريستيان ساوندرز يرافقه مدير عام الوكالة في لبنان كلاوديو كوردوني.

وجرى خلال اللقاء، بحسب بيان للسفارة، «البحث في أوضاع المخيمات في لبنان وضرورة تحسين الظروف الحياتية والمعيشية الصعبة التي يعاني منها أبناء شعبنا وتوفير الحياة الكريمة واللائقة لهم». وتم «تأكيد ضرورة تأمين التمويل اللازم لوكالة «أونروا» للقيام بمسؤولياتها وواجباتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين، وحشد الموارد من الدول المانحة ووضع خطة استراتيجية تؤمن استدامة التمويل».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى