الوطن

«لبنان القوي»: لوضع ملف استرداد الأموال المنهوبة فوق التجاذبات

استغرب تكتل «لبنان القوي»  عدم ورود أي ردّ من مصرف لبنان حول التحويلات إلى الخارج «والتي كنا قد طالبنا بخصوصها معلومات بموجب كتاب رسمي موقع من نواب التكتل»، وناشد جميع الكتل السياسية وضع ملف استرداد الأموال المنهوبة فوق كل التجاذبات.

جاء ذلك في بيان للتكتل بعد اجتماعه الأسبوعي أمس في مقره في «ميرنا الشالوحي» برئاسة النائب جبران باسيل وحضور الأعضاء، تابع في خلاله المسار التشريعي المتعلق باسترداد الأموال المنهوبة والأوضاع المصرفية.

وأشار التكتل في البيان الذي تلاه الوزير السابق منصور بطيش، إلى أنه «توقف خلال الإجتماع عند استمرار معاناة اللبنانيين جرّاء الإجراءات الإستنسابية وغير العادلة التي تفرضها المصارف في هذه المرحلة».

وفي هذا الإطار، استغرب التكتل «عدم ورود أي ردّ من مصرف لبنان حول التحويلات إلى الخارج، لا سيما بعد 17 تشرين الأول، والتي كنا قد طالبنا بخصوصها معلومات بموجب كتاب رسمي موقع من نواب التكتل، لأننا لن نقبل بأن نبقى ساكتين، ولدينا معلومات بأن ملايين ومليارات تحولت خصوصا بعد 17 تشرين»، وقال «المواطنون لا يستطيعون أن يسحبوا 200 و 300 دولار في الأسبوع».

وأكد التكتل أنه «يتابع المسار التشريعي في المجلس النيابي والمتعلق باسترداد الأموال المنهوبة ورفع السرية المصرفية وكشف الحسابات والممتلكات والمحكمة الخاصة بالجرائم المالية، وكذلك من خلال اللجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان المشتركة برئاسة أمين سر التكتل النائب إبراهيم كنعان». وناشد جميع الكتل السياسية وضع هذا الملف فوق كل التجاذبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى