أولى

هوفمان: البنتاغون لا يزال منكبّاً 
على تقييم أضرار “عين الأسد”

 

قال مساعد وزير الدفاع الأميركي للشؤون العامة جوناثان راث هوفمان إنّ وزارة الخارجية الأميركية تتصدر الجهود لحل سياسي في أفغانستان.

كلام هوفمان جاء خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة ويليام بيرن، إذ أشار إلى أنّالبنتاغون لا يزال منكباً على دراسة تقييم الأضرار في قاعدة عين الأسد”. وذكر أنّ موقف الولايات المتحدة يتمحور حول ضرورة إيجاد حل سياسي في سورية.

كما أملأن تستطيع تركيا وسورية تفادي الاشتباك؛ وسنستمر في الضغط على تركيا بذاك الاتجاه، وأيضاً نأمل من الجانب الروسي العمل بالمثل مع سورية”.

من جهته، أكد بيرن على تجديدالتزامنا بحل سياسي لمسألة أفغانستان، وتخفيض حدة الصراع”.​​

وكان حرس الثورة الايرانية تبنّى إطلاق عشرات الصواريخ «أرض أرض» على قاعدة عين الأسد في العراق، وموجة ثانية من الهجمات الصاروخية التي بلغ عددها أكثر من 35 صاروخاً نحو القوات الأميركية في العراق. وأتى استهداف قاعدة عين الأسد رداً على الهجمات الأميركية التي أسفرت عن اغتيال الشهيد الفريق قاسم سليماني والشهيد أبو مهدي المهندس

وكان المتحدث العسكري باسم كتائب حزب الله العراق جعفر الحسيني أعلن أن لقاءات عقدت في قم وبغداد بين قادة فصائل المقاومة العراقية، وتمّت مناقشة الخيارات الاستراتيجية لإخراج القوات الأميركية من العراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى