اقتصاد

يمّين تعرض مع الصناعيّين مشاكل القطاع وتأمين المواد الأوليّة

اطلعت وزيرة العمل لميا يمين خلال اجتماعها مع وفد جمعية الصناعيين برئاسة فادي الجميل، على الوضع الحالي للقطاع الصناعي بما في ذلك مشكلة تأمين المواد الاولية في ظل الأزمة الراهنة، حيث الحاجة ملحة بحسب تقديرات الجمعية إلى 300 مليون دولار تسهم في إدارة إنتاجية 10 مليارات دولار من العجلة الصناعية.

وجرى البحث في موضوع الحفاظ على اليد العاملة اللبنانية، مع وجوب السعي لتأمين فرص عمل وتدريب مهني للبنانيين، بما يعزز فرص النمو رغم الأزمة الخانقة، إذ إن القطاع الصناعي يبقى أكبر قطاع لأصحاب العمل في لبنان ويحتضن كفاءات وطاقات مبدعة ويعزز فرصة الانتقال إلى اقتصاد إنتاجي.

وأوضح الجميل أنالبحث تركّز على ضرورة حماية القطاع الصناعي لما له من دور في خلق فرص العمل في ظل التحديات غير المسبوقة التي يواجهها مع معاناته نقصاً في المواد الأولوية وهو ما وعد رئيس الحكومة حسان دياب بمعالجته قبل نهاية الشهر الحالي، لأنه من دون هذا الحل فإن المصانع مهددة بالتوقف عن العمل ما يؤدي في حال حصوله إلى أزمة اجتماعية كبيرة”.

وأشار إلىأننا رفعنا الصوت منذ ايلول الماضي للمساعدة على حل المشكلة تجنباً لوقوع ازمة اجتماعية جديدة، ويجب اعتبار الصناعة أولوية لدى الدولة في اتخاذ اي خطوات”.

من جهة ثانية، بحثت الوزيرة يمين مع وفد نقابة اصحاب مكاتب الاستقدام برئاسة علي الامين مشاكل هذه المكاتب في ظل الازمة المالية والاقتصادية، وتم التشديد على ضرورة تنظيم القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى