اقتصاد

مجلس الأعمال اللبنانيّ ـ الصينيّ يُطلع فهمي على دوره في رفد العلاقات الاقتصاديّة

 

زار وفد من مجلس الأعمال اللبنانيالصيني برئاسة الدكتور علي المصري وزير الداخلية والبلديات العميد محمد فهمي في مكتبه، وتمّ عرض للحملة التي تتعرّض لها الصين من خلال الإعلام. وطالب المجلس من وزير الداخليةالتشدد على أمن المطار في التدقيق بالآتين للحفاظ على عدم دخول أي مسافر يحمل وباء فيروس الكورونا من أي دولة حرصاً على وطننا لبنان، ونقل الوفد عن الوزير فهمي التعامل مع هذا الأمربغاية الحرفية والجدية”.

وأكد الوفد أنهمع الثورة الفكرية والإنمائية لا مع ثورة العنف والحجر، مع ثورة للعيش بحياة كريمة ومحاربة الفساد وليس مع التعرض للقوى الأمنية”.

وأطلع الوفد الوزير فهمي على دور المجلس في رفد العلاقات الاقتصادية وعلى المعارض الصينية التي ينظمها المجلس حول العالم.

وتمّ عرض المشروع الجديد الذي يرعاه المجلس على صعيد العالم العربي أجمع وهو مؤتمر ومعرضسوق الإنتاج العربي المشتركالذي سيقام في شهر آذار في مدينة الغردقة في جمهورية مصر، وذلك لمد جسور التعاون بين اللبنانيين والبلدان العربية من تجار ومصانع وشركات.

وتم عرض الخطة الإنمائية التي سيقوم به المجلس من خلال الهيئة البيروتية للإنماء مبدياً رغبته بزيارة البلديات والتعاون بينها برعاية وزارة الداخلية عبر إقامة جلسات توعوية للأهالي والسكان تتعلق بملف فرز النفايات والزراعة وتقليص المصاريف وغيرها.

واقترح المجلس العمل من ضمن مشروعبيئتنا حضارتناعلى إعادة تشجير المناطق والأحراج المحروقة وتشجيرها بواسطة شجرة بولونيا الصينية برعاية المجلس بالتعاون مع الشعب.

وأعرب وزير الداخلية عن سعادته بهذه المبادرات، مهنئاً المجلس على جهوده ودوره الذي يبذله، وقال: “لو أن معظم المواطنين يعملون على هذا الواجب الوطني ومساندة بعضهم لبعض لكانت أمورنا بألف خير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق