رياضة

بسبب فيروس كورونا منتخب الصين يخوض تصفيات طوكيو في سيدني

قال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمس الجمعة إن منتخب الصين للسيدات سيخوض مباراة كوريا الجنوبية في تصفيات أولمبياد طوكيو في سيدني بدلا من الصين لتفادي أي قيود على السفر بسبب تفشي فيروس كورونا.

وفي الشهر الماضي نُقلت مباريات المجموعة التي ضمت الصين وأستراليا وتايوان وتايلاند في تصفيات الأولمبياد من ووهان إلى سيدني بسبب تفشي فيروس كورونا الذي أدى إلى وفاة أكثر من 2200 شخص في الصين.

وبقي المنتخب الصيني في أستراليا منذ ذلك الحين واحتل المركز الثاني خلف أستراليا ليواجه كوريا الجنوبية في مباراتي ذهاب وإياب. وتلعب الصين في يونغين في السادس من آذار قبل أن تعود إلى سيدني لخوض مباراة الإياب بعد ذلك بـ5 أيام.

ويتأهل الفائز إلى أولمبياد طوكيو بالإضافة إلى اليابان والفائز من مواجهة أستراليا ضد فيتنام.

في سياق متصل، قال اتحاد اللاعبات المحترفات في بيان إنه ألغى بطولة شيان المفتوحة للتنس في الصين بسبب تفشي فيروس كورونا. وكان من المفترض أن تقام البطولة في الفترة من 13 وحتى 19 نيسان بمشاركة 32 لاعبة في منافسات الفردي و16 فريقا للزوجي

وتستضيف الصين بطولات تشينغتشو وجيانغشي وقوانغتشو وووهان وبكين وتيانجين وتشوهاي في أيلول وتشرين الأول ثم البطولة الختامية لموسم تنس السيدات في شينتشين في الفترة من أول تشرين الثاني وحتى الثامن من الشهر ذاته.

 وأضاف متحدث باسم اتحاد اللاعبات «سنستمر في التواصل مع الخبراء الطبيين مع ظهور معلومات بشأن الفيروس وسنواصل العمل معهم عن قرب لمراقبة الوضع».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى