اقتصاد

جلسة نقاش الـ«فرانشايز»: لحلول وإجراءات سريعة تحرّك الاقتصاد

عقد رئيس مجلس إدارة الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز (الفرانشايز) يحيى القصعة وأعضاء مجلس الادارة، جلسة نقاش حول الأوضاع الاقتصادية والمالية في لبنان بحضور عدد من أعضاء الجمعية والشركاء الاستراتيجيين، وبمشاركة رئيس اتحاد المستثمرين اللبنانيين جاك الصراف، نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان نبيل فهد، نقيب أصحاب المطاعم طوني الرامي، رئيس شركة Elite   راجي الحسيني، ونائبة رئيسإرادةريم بيضون.

وأكد القصعة أنالأوضاع الصعبة التي تسود لبنان، أرخت بثقلها على الجميع، عائلات، أصحاب مؤسسات وعاملين، من هنا كان الإصرار على عقد هذا اللقاء لإتاحة المجال أمام عائلة الـفرانشايزلتتفاعل وتناقش، بحثاً عن حلول وإجراءات سريعة تبدّد الوهن وتحرّك الاقتصاد، وتقود مؤسساتنا الى برّ الأمان، وتُخرجنا من النفق وتعيد بثّ الأمل”.

وبحث الحضور في التطوّرات الراهنة، مؤكدين أهمية سَنّ التشريعات الضرورية التي تعيد للقطاع الخاص حيويّته، وتنظّم العلاقة بين الإدارات الرسمية المعنية والمؤسسات والشركات اللبنانية، والخطط الآيلة إلى الخروج من الأزمة. كما تناولوا سبل تطوير المؤسسات عن طريق استثمارات جديدة، بوجود مستثمرين لبنانيين مهتمين بالاستثمار، وبنقل خبراتهم إلى الشركات الطموحة وتتّبع معايير الحوكمة الشفافة.

ثم عرض القصعة سلسلة النشاطات التي تحضّرها الجمعية خلال الأشهر المقبلة، أبرزها:

  • إعلانمؤشرات تجارة التجزئةالنصف الثاني من العام 2019”، الذي أعدّته الجمعية مع غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان.
  • إطلاق برنامج FAPEX المموّل من USAID الذي يقدّم استشارات مجانية حول استراتيجيات ومستلزمات التوسّع في نطاق عمل الفرانشايز.
  • تنظيم الجناح اللبناني في معرض Franchise Expo Paris  في آذار المقبل، بالتعاون مع شركاء الجمعية.
  • تنظيم معرض B2B في الرياض، في نيسان 2020 يشارك فيه رجال أعمال لبنانيون وسعوديون لدرس عقد شراكات أعمال واستثمار في مجال الفرانشايز.
  • تنظيم زيارة لبعض دول أفريقيا لاستطلاع آفاق التوسّع فيها، في أيار 2020.

•  استضافة اجتماعات المجلس العالمي للـ”فرانشايز” في بيروت، في حزيران 2020، بمشاركة ممثّلين عن 50 دولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى