الوطن

حذّر من تزايد الصرخة الشعبية نتيجة تفاقم الأزمات “الفكر العاملي”: الحلول لا تُستجدى من الخارج بل تصنعها إرادة وطنية جامعة

دعا رئيسلقاء الفكر العامليالسيد علي عبد اللطيف فضل اللهالحكومة إلى الإسراع بالمعالجات التي تحرص على موجبات السيادة الوطنية وتوقف استباحة الحقوق الاجتماعية والاقتصادية للفئات الشعبية التي غدت ضحية مكوّنات السلطة السياسية العقيمة والفاسدة واستهدافات المشاريع الخارجية المشبوهة”.

وطالب السيد في موقفه الأسبوعيبعدم الاكتفاء بالتصدي لعوارض الأزمات والعمل على معالجة الأسباب، مؤكداًأنّ الحلول المجدية لا تُستجدى من صندوق النقد وغيره من المؤسّسات الدولية بل تصنعها إرادة وطنية إصلاحية، داعياً الحكومة إلىاتخاذ قرار سياسي يتسم بالشجاعة لكسر عقلية الحكم المتخلّفة التي تحمي امتيازات أصحاب النفوذ السياسي والطائفي وتحرم الإنسان من أبسط حقوقه”.

وسأل السيد فضل اللهمَن المسؤول عن إنتاج السياسات المالية والنقدية التي أرست دعائم الاقتصاد الريعي القائم على الاستهلاك وحفظ توازنات المصالح التي أسقطت الخيارات الوطنية لمصلحة حسابات فئوية ضيقة، داعياً إلىمحاسبة الطبقة السياسية المتورّطة في عمليات النهب والسرقة والمحاصصة التي سكتت على استفحال أمراض الفساد التي أوصلتنا إلى مستنقع الأزمات المستعصية”.

وحذرمن إبقاء الناس تحت رحمة موجات الغلاء دون حسيب أو رقيب، منبّهاً من تنامي الصرخة الشعبية نتيجة سقوط العملة الوطنية وحجز الودائع وسياسات إذلال الناس التي تمارسها المصارف بحق المودعين مما أدّى إلى تفاقم حالات الفقر والجوع والبطالة”.

وطالببتشكيلات قضائية تعتمد النزاهة والكفاءة وتسقط كلّ اعتبارات الولاء والاستزلام التي تحوّل القضاء إلى أداة لخدمة السياسيين مما يسقط هيبة القانون ويخلّ بميزان العدالة ويعطل مسيرة الدولة”.

ودعا “لتأكيد نهج المقاومة الذي يلتزم الخيارات التي تحدّدها الساحات الميدانية للمواجهة، بعيداً عن الانتماءات الجبهوية والسياسية الضيقة التي تسقط استراتيجيات الصراع لمصالح سياسية رخيصة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى