الوطن

فضل الله: أموال المودعين في المصارف حُوّلت إلى الخارج

كشف عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن فضل الله أن «الكتلة طرحت موضوع التحويلات المالية إلى الخارج في المجلس النيابي، وطالبت المصرف المركزي وجمعية المصارف وأجهزة الرقابة على المصارف والقضاء وهيئة التحقيقات الخاصة وكلّ الجهات المعنية، بتحقيق شفاف في كل التحويلات التي جرت منذ بداية العام 2019 وحتى نهايته على مدى عام، ومن هم الذين حولوا أموالهم، وهم ليسوا مواطنين عاديين وإنما في السلطة وأصحاب المصارف وكبار المتعهدين والموظفين والمتنفذين في الدولة التي تحوم حولهم شبهات فساد على أموالهم لأنهم بنفوذهم وعلاقاتهم وما لديهم من معلومات في الكواليس، عرفوا أنّ الوضع متأزم وهرّبوا الأموال. وهذا المال الذي حُوّل هو أموال المودعين في الوقت الذي يُذلّ فيه المواطن على أبواب المصارف للحصول على مئتي دولار من حسابه الخاص».

وقال فضل الله  خلال احتفال لحزب الله في بلدة الغازية الجنوبيةحتى الآن لا يوجد جواب دقيق وحقيقي ولم يتخذ أي إجراء من قبل القضاء. أنا اقترحت على السلطة القضائية البحث في زوايا المواد القانونية وطالبت القضاء ليلا ونهارا وسرا وعلانية وفي الجلسات الرسمية وغير الرسمية بأخذ إجراءات في حق أصحاب المصارف من قبيل منعهم من السفر حتى يقولوا الحقيقة، ووضع إشارات على أموال من هم في السلطة مهما علا شأنهم من العام 92 وحتى اليوم حتى نعرف من الذي هرّب أمواله وحتى يعيدوا الثقة بين الدولة والناس ويرجعوا هذه الأموال المسحوبة والمنهوبة”.

وأكد أنهناك حماة في لبنان للفاسدين نراهم في كل المواقع التحريضية المذهبية والطائفية والسياسية لمنع محاسبة الذين أوصلوا البلاد إلى ما وصلنا إليه”.

وفي ملف الكهرباء، دعا فضل الله إلى “تلقّف اليد الإيرانية الممدودة والمبادرة التي قدمتها لمساعدة لبنان، لأن إيران تمتلك إمكانات كبيرة في مجال الكهرباء وهذه المبادرة تحتاج إلى قرارات حكومية رسمية وهناك دول عربية وأجنبية عديدة تأخذ الكهرباء من إيران وبعضها لديه علاقات أميركية وليس لديه مشكلة في ذلك وحتى الآن لا تتم الاستجابة بذريعة العقوبات الأميركية والموقف العربي وما شابه”. وقال “لقد طرحت على بعض حلفائنا سن قانون فيه امتياز لشركات خاصة لمعالجة وإعطاء الكهرباء لبعض المناطق على غرار امتياز كهرباء زحلة، وهذا الإجراء لا يزال محل نقاش وهو يخفّف عن الكهرباء ككل ويخفّف العجز ويساعد الناس في مناطقهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى