الوطن

اعتصام في صيدا رفضاً لـ «صفقة القرن» «حماس»: لمواجهتها بخطة فلسطينية موحّدة

 

نظّمت «الجماعة الإسلامية» وحركة «حماس» إعتصاماً في «ساحة الشهداء» في صيدا، رفضاً لـ «صفقة القرن» ودعماً للقضية الفلسطينية تحت شعار «تسقط صفقة العار» بمشاركة ممثلين عن القوى اللبنانية والفصائل الفلسطينية، وحشد من أبناء المدينة ومخيماتها الفلسطينية.

وتحدث في الإعتصام ممثل حركةحماسفي لبنان أحمد عبد الهادي، فدعا إلىعقد اجتماع جامع يتم فيه اتخاذ قرار فلسطيني موحّد ضدصفقة القرنووضع خطة لمواجهتها”.

وتحدث نائب رئيس المكتب السياسي لـالجماعة الإسلاميةالدكتور بسّام حمّود، فأكد أنهعلى الرغم من الإنشغال بالحراك الإحتجاجي في لبنان، فإننا لن ننسى القضية الفلسطينية وسنبقى ندافع عنها ونعتصم في الساحات من أجل الدفاع عنها رافعين شعار رفض التوطين والتمسك بحق العودة وتحرير فلسطين”.

في مجال آخر، جال وفد قيادي من حركةحماسفي مخيم عين الحلوة، ضم عضوي المكتب السياسي للحركة حسام بدران وماهر عبيد، ممثل الحركة في لبنان أحمد عبد الهادي، المسؤول السياسي في منطقة صيدا ومسؤول العلاقات اللبنانية أيمن شناعة، المسؤول السياسي للحركة في المخيم خالد زعيتر، وعدداً من قيادات الحركة في لبنان.

استهل الوفد جولته بزيارة بعض الأحياء حيث اطلع على أحوال وظروف أبناء المخيموالمعاناة التي يتعرض لها شعبنا داخل المخيمات من ضيق اقتصادي واكتظاظ سكاني وفقدان لأدنى مقومات الحياة، كما زار الوفد عدداً من العائلات وقدم لهم المساعدة.

وحيّا الوفدصمود أهل المخيم في عاصمة الشتات الفلسطيني وثباتهم على حقهم بالعودة رغم كل التضييقات والمنعطفات الخطيرة التي مرت بها قضية اللاجئين، خصوصاً في هذه الأيام الصعبة التي يعاني منها اللاجئون الفلسطينيون من أوضاع اقتصادية صعبة”.

وأكد بدران خلال كلمته في لقاء فصائلي وشعبي أن المقاومةعلى جهوزية عالية وبإعداد مستمر وتُعدّ نفسها لمعركة التحرير، مشدداً علىضرورة إنهاء الإنقسام وترتيب البيت الفلسطيني وإتمام الوحدة الوطنية لمواجهة هذه التحديات الصعبة، خصوصاً صفقة القرن الخطيرة، مؤكداً أنشعبنا الفلسطيني بوحدته وقوته وصلابته قادر على إفشال هذه الصفقة وكل فصولها».

وأشادبالعمل الفلسطيني المشترك في لبنان ودوره في حفظ الأمن في المخيمات والعلاقة المميزة مع الجوار اللبناني”.

وأكد عبيد، بدوره “أن الوحدة الوطنية الحقيقية هي المدخل الأساس للإتفاق على استراتيجية وطنية جامعة لمواجهة صفقة القرن، كما أنها شرط أساسي لتحقيق إنجازات وطنية في طريق التحرير والعودة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى