رياضة

لقاء مصيريّ بين الأنصار وضيفه الفيصليّ الأنصار مطالب بالفوز ومصالحة جماهيره

 

يخوض فريق الأنصار اللبناني مساء اليوم (19.00) مباراة مصيرية بالنسبة اليه امام ضيفه الفيصلي الاردني على ملعب المدينة الرياضية في بيروت وذلك في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ضمن المجموعة الثانية.

ويحتل الفيصلي المركز الثاني في المجموعة الثانية خلف الكويت الكويتي، برصيد نقطة واحدة إثر تعادله مع الوثبة السوري 0-0   فيما يحتل الأنصار المركز الأخير بدون نقاط، بعد خسارته امام الكويت الكويتي بنتيجة 0-1 في الكويت.

وفي حال الفوز سيعود الانصار إلى أجواء المنافسة، فيما الخسارة او التعادل سيبعده عن المنافسة على التأهل خصوصاً في حال فوز الكويت على الوثبة.

والمباراة ستكون الخامسة في تاريخ لقاءات الفريقين ضمن كأس الاتحاد الآسيوي، وسبق ان تواجها اربع مرات كان الفوز من نصيب الفريق الاردني في ثلاث مناسبات 2-0 في العام 2007 و3-1 ذهاباً و1-0 إياباً في نسخة العام 2018 ، وانتهت الرابعة بالتعادل 1-1 في إياب نسخة 2007.

وعلى الصعيد العام تواجهت الفرق اللبنانية مع الفرق الاردنية 30 مرة ضمن المسابقة، وكان الفوز لمصلحة الفرق الاردنية بـ 15 انتصارا مقابل 7 للفرق اللبنانية إضافة إلى 8 تعادلات.

وكان العهد اللبناني فاز على الجزيرة الاردني 1-0 في نهائي منطقة غرب آسيا لكأس الاتحاد الآسيوي 2019 بهدف التونسي أحمد العكايشي.

مدرب الفيصلي: سنباغت الأنصار

قال شهاب الليلي، المدير الفني لفريق الفيصلي الأردني، إن فريقه استعد بشكل خاص لمواجهة الأنصار، وأشار الليلي، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للقاء، إلى أن هدف فريقه هو بلوغ نهائي غرب آسيا ومن ثم ثمّ الوصول إلى نهائي المسابقة

وأضاف «التعادل مع الوثبة ضمن الجولة الأولى شكّل لنا عثرة وسنحاول تجاوزها في مواجهة الأنصار اليوم «.

وردا على سؤال، أكد الليلي أن التحضيرات البدنية كانت صعبة على الفريق بسبب عدم خوض منافسات الدوري، مشيراً إلى أنه سيحاول تعويض هذا الأمر بتحضير اللاعبين ذهنيا.

وأوضح مدرب الفيصلي، أنه يسعى للتسجيل في وقت مبكر من عمر اللقاء، لزيادة الحافز لدى اللاعبين من أجل المحافظة على الهدف والخروج بالفوز، مؤكداً أن الفريق الأردني مكتمل الصفوف ولا يعاني من أي إصابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى