اقتصاد

جولة تفقديّة لوزير الصحة على معبر المصنع للاطلاع على الإجراءات بشأن «كورونا»

تفقد وزير الصحة حمد حسن يرافقه وفد قسم الصحة في محافظة البقاع مكتب وزارة الصحة على الحدود اللبنانيّة السورية عند معبر المصنع للإطلاع على التدابير والإجراءات الصحية التي يقوم بها الكادر الطبي المكلف من الوزارة على القادمين الى لبنان.

كما اطلع الوزير على مركز الإسعاف الصحي التابع للأمن العام اللبناني على الحدود والدور الذي يقوم به والتجهيزات المتوفرة مع غرف الحجر.

وتفقّد حسن التحضيرات في مستشفى الرئيس الهراوي الحكومي في زحلة لاستقبال الحالات الطارئة القادمة عبر معبر المصنع وتأمين غرف العزل إذا لزم الأمر.

وأعلن مستشفى رفيق الحريري الجامعي أنّه استقبل خلال الساعات الـ24 الماضية 25 حالة في الطوارئ المخصص لاستقبال الحالات المشتبه باصابتها بفيروس كورونا، خضعوا جميعهم للكشوفات الطبية اللازمة ولم يحتج أحد منهم الى دخول المستشفى.

وأوضح المستشفى في بيان أنّ فحوصاً مخبرية أجريت لـ13 حالة جاءت نتيجة 12 حالة منها سلبية ما عدا حالة واحدة، هي الحالة ذاتها التي سجلت بإصابتها بفيروس كورونا المستجد 2019 والتي ما زالت تخضع للعناية في وحدة العزل داخل المستشفى.

وفي التفاصيل يوجد حتى اللحظة 7 حالات في منطقة الحجر الصحيّ:

–  غادر اثنان منها المستشفى بعد  توصيتهما بالإقامة تحت الحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يوماً، حيث تمّ تزويدهما بكافة الإرشادات وسبل الوقاية اللازمة وفقاً لتوجيهات منظمة الصحة العالمية، وذلك بعد ان أجري لهما فحص فيروس كورونا مرتين في مختبرات مستشفى رفيق الحريري الجامعي، جاءت النتيجة سلبية في المرتين.

  – 4 حالات منها ما زالت في الحجر الصحي داخل المستشفى بعد أن أجري لها الفحص لمرة واحدة وكانت نتيجة المختبر سلبية.

–  ما زالت الحالة الوحيدة المصابة بفيروس الكورونا في وحدة العزل وهي تتلقى العلاج اللازم بعد أن أجري لها الفحص المخبريّ للمرة الثانية وكان إيجابياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى