الوطن

أخبار

}  استقبلت نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع الوطني زينة عكر أعضاء هيئة المحكمة العسكريَّة الدائمة برئاسة العميد الركن حسين عبدالله، لتقديم التهنئة لمناسبة توليها منصبها في الحكومة، وجرى التداول في سير عمل المحكمة. كما التقت عكر أعضاء لجنة الموازنة في الجيش برئاسة العميد الركن جهاد الحسن لإطلاعها على سير العمل في اللجنة ونبذات موازنة الجيش.

}  أقام سفير الإتحاد الأوروبي رالف طراف مأدبة غداء تكريمية في دارته على شرف وزير الخارجية والمغتربين ناصيف حتّي، بحضور سفراء دول الإتحاد المعتمدين في لبنان. وعرض حتّي خلال الغداء لـ»استراتيجية الحكومة اللبنانية في مواجهة التحديات الاقتصادية وكيفية العمل على الخروج من المأزق الذي يعيشه لبنان»، مؤكداً «الأهمية التي توليها الحكومة للتعاون مع الدول العربية ودول الإتحاد الأوروبي». وتناول «موقف لبنان من التطورات»، مجدداً تأكيد «سياسة النأي بالنفس وأولوية تعميق التعاون مع الدول العربية والأوروبية وتعزيزه وتفعيل اتفاق الشراكة الموقع بين لبنان والإتحاد الأوروبي في المجالات كافة».

} عقدت وزيرة الإعلام الدكتورة منال عبد الصمد نجد في مكتبها في الوزارة، سلسلة لقاءات تابعت خلالها الأوضاع، وتحديداً في القطاع الإعلامي، والتقت في هذا الإطار وفداً من «تلفزيون لبنان»، كلّفته تحضير خطة عصرية ورؤيوية للنهوض بالتلفزيون وتمكينه من إنتاج مادة إعلامية تلبّي متطلبات المضمون والشكل معاً.

} استقبلت وزيرة العدل ماري كلود نجم في مكتبها بالوزارة، سفيرة أوستراليا في لبنان ريبيكا غرندلاي، وتناول البحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين لبنان وأوستراليا على صعيد التعاون القضائي. كما عرضت نجم مع سفير المكسيك في لبنان خوسيه مدرازو تفعيل عدد من الإتفاقات الموقعة بين البلدين في المجال القانوني والقضائي، إضافة الى العلاقات الثنائية.

} كتب عضو «كتلة التنمية والتحرير» النائب الدكتور قاسم هاشم على وسائل التواصل الإجتماعي «لم يعد يتملك اللبنانيون الخوف والهلع من فيروس كورونا لأنّ مناعتهم أصبحت قوية لكثرة ما يمرّ عليهم من فيروسات المصارف وتجّار الإحتكارات والغلاء، ولهذا لم يعد يهتمّ الناس إنْ زادت الأمراض او أتى الجراد، واللبنانيون مطمئنون لأنّ الجراد لم يعد يجد شيئاً ليأكله».

}  استقبل الأمين العام «للتنظيم الشعبي الناصري» النائب الدكتور أسامة سعد في مكتبه في صيدا، رئيس اللجنة الأهلية للمصالحات الإجتماعية في سورية الشيخ أحمد شيخو على رأس وفد، في حضور عضو الأمانة السياسية في التنظيم محمد ظاهر. وجرى خلال اللقاء تداول المستجدات على الساحتين العربية والوطنية. ووجه الحاضرون التحية لروح الشهيد مغروف سعد  لمناسبة الذكرى 45 لاستشهاده.

}  أرجأ قاضي التحقيق في بيروت بلال حلاوي إلى 16 آذار المقبل جلسة إستجواب العميل عامر الفاخوري الذي تعذّر سوْقه للمرة الثالثة إلى قصر العدل في بيروت لأسباب صحية، وذلك في الدعوى المقامة ضدّه من قبل عدد من الأسرى المحررين من معتقل الخيام بجرائم الخطف والقتل والتعذيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق