الوطن

الاحتلال يعدّ خطة للسيطرة على غزة وإسقاط حماس

 

قال وزير الطاقة لدى الاحتلال الصهيوني يوفال شتاينتس، أمس، إن الحكومة أعدّت خطة للسيطرة على قطاع غزة بالكامل لأسابيع عدة، بهدف إسقاط حكم حركة «حماس».

وأضاف الوزير لهيئة البث الصهيونية (رسمية)، أمس: «أعدت «إسرائيل» خطة شاملة للسيطرة على كامل قطاع غزة لأسابيع عدة من أجل إسقاط حكم حركة حماس وتدمير صناعة الصواريخ إذا لم يكن هناك خيار آخر».

ولم يوضح الوزير تفاصيل عن الخطة التي يتحدث عنها، فيما اكتفى بالقول: «إنها كبيرة وصعبة للغاية ومختلفة جدًا عن كل ما فعلناه في غزة حتى الآن».

وشتاينتس هو عضو في المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغّر للشؤون الأمنية والسياسية «الكابينت» المسؤول عن قرارات الحرب والسلم.

وأفاد شتاينتس بأن «غزة ستكون دائماً مشكلة».

ودافع عن التوصل الى اتفاقات تهدئة مع الفصائل الفلسطينية، وقائلاً: «الحل المؤقت هو محاولة التوصل إلى اتفاق، وهو ما يعني الهدوء بالنسبة لنا، عدم الركض إلى الملاجئ كل أسبوع ومحاولات قتل الجنود كل شهر».

وتابع: «والاتفاق مع غزة يعني أنه إذا كان هناك هدوء، فسنسمح لها بالتنفس اقتصاديًا»، محذّرًا من أنه «إذا استمروا (الفصائل الفلسطينية) في إطلاق النار، فلن يكون هناك اتفاق».

ومساء الاثنين، دخلت تهدئة بين الفصائل الفلسطينية بقطاع غزة والعدو الصهيوني حيز التنفيذ، بعد يومين من التصعيد العسكري بينهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق