الوطن

أخبار

}  استقبلت وزيرة الإعلام الدكتورة منال عبد الصمد نجد في مكتبها في الوزارة وفداً من نقابة الصحافة برئاسة النقيب عوني الكعكي، وعرضت معه الأوضاع العامة والوضع الإعلامي وضرورة تفعيل الدور الرقابي وتنظيمه. وجرى البحث في المشاكل التي يعانيها القطاع الإعلامي مع تأكيد دور الإعلام في هذه المرحلة الصعبة التي يمر فيها لبنان، وضرورة توخي الدقة في نقل الأخبار بما يخدم المصلحة العامة للبلد والمواطن.

}  استقبلت وزيرة العدل ماري كلود نجم في مكتبها في الوزارة، الممثل المقيم للأمم المتحدة في لبنان فيليب لازاريني على رأس وفد إداري. وكان عرض لتعزيز التنسيق والتعاون بين وزارة العدل ومنظمة الأمم المتحدة، وذلك من خلال البرامج التي تعدّها وزارة العدل بالتعاون مع المنظمة والتي تتمحور حول الشراكة القانونية بين الطرفين.

}  استقبل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان في مكتبه بثكنة المقر العام، وفداً من جمعية تجّار بدارو برئاسة الدكتور جورج البراكس، في زيارة أشادوا في خلالها بجهود قوى الأمن الداخلي لجهة السهر على أمن وممتلكات المواطنين، وتوقيف المجرمين.

}  إدّعى النائب العام المالي القاضي علي إبراهيم  على 45 شخصاً في ملف هيئة إدارة السير والمركبات والآليات (النافعة)، وذلك بجرائم التزوير واستعمال المزوّر واختلاس أموال عامة وقبول رشى وتبييض أموال. وأحال الملفات إلى قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور.

والمدعى عليهم هم 27 موظفاً إدارياً في النافعة إضافة إلى معقّبي معاملات وسماسرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى