الوطن

نشاطات

 

} استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أمس، في قصر بعبدا، الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي فايز علي الشوابكة، واطلع منه على عمل الاتحاد الذي يتخذ من بيروت مقراً له. وتطرق البحث إلى دور الاتحاد في مسار القضايا العربية والعمل العربي المشترك.

} التقى الرئيس سليم الحص في مكتبه في عائشة بكار، القائم بأعمال السفارة الكويتية في لبنان، المستشار عبد الله سليمان الشاهين، وجرى عرض للأوضاع العامة في البلاد.

} عرض رئيس تيّار «المردة» النائب السابق سليمان فرنجية مع سفير الجزائر في لبنان عبد الكريم الركايبي للأوضاع الراهنة، بحضور أنطوان مرعب. وأكد الركايبي خلال اللقاء، عمق العلاقات بين لبنان والجزائر وضرورة تمتينها عبر الاستثمارات في العديد من المجالات.

} استقبل وزير الداخلية والبلديات العميد محمد فهمي النائبين طوني فرنجية وفريد هيكل الخازن، وجرى البحث في الأوضاع العامة والمستجدات على الساحة اللبنانية، ثم عرض مع سفير السويد يورغن ليندستروم للعلاقات اللبنانيةالسويدية والمساهمات التي تقدمها السويد عبر المنظمات الدولية للمشاريع المتعلقة بالوزارة.

} كتب عضو «كتلة التنمية والتحرير» النائب الدكتور قاسم هاشم عبر مواقع التواصل الاجتماعي: «بين الحين والآخر يطل علينا يان كوبيتش بإملاءاته متدخلاً في قضايا داخلية معتقداً أنه مندوب سامٍ ليفرض رأيه في كثير من قضايانا، ليت المنظمة الدولية ومن يمثلها يقومون بواجباتهم ودورهم لتطبيق القرارات الدولية وهي مسؤوليتهم الأساسية، ولو التزموا بذلك ووضعوا حداً لتفلت العدو الإسرائيلي لوفروا علينا الكثير، وكنا ممتنين لهم. بعض المواقف تدخل سافر في شؤوننا السيادية وهي مرفوضة في كل الأحوال».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى