أولى

الهلال الأحمر السوريّ: مستعدّون للدخول إلى إدلب

أعلن الهلال الأحمر السوري جهوزية طواقمه للدخول إلى مدينة إدلب، التي تتجمع فيها التنظيمات الإرهابية.

وقال المهندس خالد حبوباتي رئيس المنظمة: “نعلن عن جاهزيتنا القصوى لتأدية واجبنا الإنساني داخل إدلب وخارجها، ملتزمين بالمبادئ الأساسية للحركة الدولية لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر”.

وجدّد حبوباتي تأكيده استمرارية وجود طواقم منظمة الهلال الأحمر السوري على الأرض في إدلبرغم كل المحاولات لإعاقة وصول الخدمات الإنسانية لمستحقيها”.

وعبّر رئيس منظمة الهلال السوري عن قلقه العميقبسبب الأوضاع الإنسانية لأكثر من 3 ملايين مدني في إدلب، ومن الواجب حمايتهم التزاماً بما ينص عليه القانون الدولي الإنساني، وخاصةً مبدأي التمييز والتناسب”.

وناشد رئيس المنظمة: “بتحييد العاملين في المجال الإنساني والمنشآت الإنسانية عن أعمال العنف المتصاعد”.

وفي بيان، جدّدت منظمة الهلال الأحمر السورينداءها لجميع الأطراف بتأمين الضمانات الكافية لتقديم المساعدة الإنسانية إلى مستحقيها في كل مكان في سورية، وعلى جاهزيتها لخدمة الفئات الأشد ضعفاً عبر الخطوط الأماميّة، ملتزمةً بمبادئ الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر”.

وأوضحت المنظمة أن متطوّعي الهلال الأحمر يواصلون العمل بتفانٍ داخل إدلب وخارجها، ليتمكنوا من الوصول لآلاف العائلات المحتاجة وتلبية احتياجاتها الملحَّة، عبر توفير الخدمات الإغاثية بأقصى الإمكانيات وفي مختلف المجالات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق