الوطن

الأشغال الشاقّة المؤبّدة لفارّ متّهم بتجنيد أشخاص لصالح «داعش»

 

 

أنزلت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن حسين عبد الله، عقوبة الأشغال الشاقة المؤبدة في حق السوري الفار من وجه العدالة أحمد حج عمر، وتجريده من حقوقه المدنية وتنفيذ مذكرة إلقاء القبض الصادرة في حقه، بعدما أدانته بجرم الإنتماء لتنظيم «داعش» وتجنيد أشخاص للإنخراط في التنظيم والمشاركة بأعماله الإرهابية.

كما حكمت بالأشغال الشاقة سنة ونصف السنة على السوري الموقوف علي حج عمر وتجريده من حقوقه المدنية، بجرم محاولة الإلتحاق بالتنظيم بتحريض من الأول، لكنه فشل في ذلك لأسباب خارجة عن إرادته.

وفي جانب قضائي آخر، أصدر قاضي التحقيق العسكري الأول بالإنابة فادي صوّان أمس 3 قرارات إتهامية بجرم الإنتماء إلى «تنظيم داعش»، وأحال 5 متهمين أمام المحكمة العسكرية الدائمة للمحاكمة.

واتهم في القرار الأول السوري محمود عبد الكريم عباس بجرم الإنتماء إلى «تنظيم داعش» في عرسال والقيام بأعمال أمنية ولوجستية ومراقبة الجيش سنداً إلى المواد 335 عقوبات والمادتين 5 و6 من قانون 1958 و72 أسلحة و المادة 157 قضاء عسكري.

كما اتهم في القرار الثاني السوري لطفي حسين كنعان بجرم الإنتماء إلى «تنظيم داعش» في عرسال والقيام بأعمال أمنية ولوجستية، ومراقبة الجيش ومقاومته سلبياً وإنتحال هوية شقيقه سنداً إلى المواد المذكورة أعلاه، إضافة الى المادتين 380 و471 من قانون العقوبات.

واتهم في القرار الثالث 3 لبنانيين هم وسيم وعلي وحسين الحجيري، بجرم الإنتماء إلى «تنظيم داعش» في عرسال سنداً إلى المواد 335 عقوبات والمادتين 5 و6 من القانون 1958 و المادة 72 أسلحة وذخائر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى