اقتصاد

مؤتمر ملتقى الاعمال العربي القبرصي 2020 في آذار في لارنكا ودعوات لمشاركة اللبنانيين في الاستثمارات المتبادلة

أعلن أمس، عن مؤتمر ملتقى الأعمال العربيالقبرصي 2020” برعاية رئيس جمهورية قبرص نيكوس اناستاسيادس بين 26 آذار المقبل و29 منه في لارنكا. وكان عقد مؤتمر صحافي أمس، بدعوة من غرفة بيروت وجبل لبنان للتجارة والصناعة وPavilion Cedars، بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة لارنكاقبرص، في مقرّ الغرفة في الصنائع، بحضور نائب رئيس الغرفة نبيل فهد، رئيس بلدية لارنكا اندرياس فيراس، وفد من رجال الأعمال القبارصة، ممثلين لغرفة التجارة والصناعة في لارنكا، ممثل Pavilion Cedars جورج مفرّج وحشد من رجال الأعمال اللبنانيين والقبارصة.

ورأى فهد أنهفي ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي نعيشها، فإن أي مبادرة تحرّك الاقتصاد اللبناني وتنشط الصادرات اللبنانية محل ترحيب ودعم وتشكل أساس عمل غرفة التجارة والصناعة التي تهتمّ بكل القطاعات وخصوصاً الصناعات التصديرية التي يجب أن تكون لها الأولوية وان يتم تشجيعها ودعم اي نشاط في هذا الاتجاه”.وأشار الى انالتعاون كان قائما بين الغرفة وPavilion Cedars  خلال سنوات لعقد المؤتمر في لارنكا وتشجيع المستهلكين القبارصة على شراء منتجات لبنانية حتى تصبح جزءاً مهماً من الصادرات الى قبرص”. ودعا رجال الاعمال اللبنانيين الىالنظر الى قبرص كسوق واعدة وتسويق المنتجات والصناعات اللبنانية فيها”.

وأمل مفرج «ان يشارك اللبنانيون هذه السنة بفاعلية في عمليات التعاون والتبادل الاقتصادي والصناعي مع قبرص والاستثمارات المتبادلة في كل المجالات»، مكرراً شكره لرئيس بلدية لارنكا الذي «يجعل اللبنانيين هناك يشعرون كأنهم في بلدهم».

وشرح فيراس «سبب اختيار لارنكا لانعقاد هذا المؤتمر وخصوصاً أن قبرص أصبحت مركز جذب للاستثمارات العربية في شتى المجالات كالصناعة والسياحة والزراعة، بالاضافة الى كونها من اكثر البلدان أماناً لحماية تلك الاستثمارات، خصوصا في لارنكا التي توليها حكومة بلادي اهتماماً بالغاً في مشاريع تطوير البنى التحتية وبناء المرافق السياحية والاستشفائية وتحسين وضع الطرقات ما يجعلها الجاذب الأول للاستثمارات».

وقدم تفاصيل عن «بعض المنتجعات السياحية في لارنكا والتي تعتبر مراكز جذب كبيرة للاستثمارات».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى