الوطن

أخبار

{ قال رئيس الحزبالديمقراطي اللبنانيالنائبطلال أرسلانفي تصريح عبروسائل التواصل الإجتماعي​ «رغم الظروف الصعبة التي نمرّ بها، والقاسية جداً على اللبنانيين، لا بدّ من التنويه والتفاؤل في هذا اليوم بعد إطلاق أعمال حفر أوّل بئر نفطي في عهدالرئيس ميشال عون»​. واعتبر أنه «في الأيام والأسابيع الأولى على انطلاقةالحكومة، العمل المتواصل والجهود المبذولة تبشّر بالخير».

{  غرّد عضو «كتلة التنمية والتحرير» النائب الدكتور قاسم هاشم عبر حسابه على «تويتر»، كاتباً «اللبنانيون ينتظرون من الحكومة متابعة سريعة واتخاذ القرارات لمعالجة الأزمة الاقتصادية والاجتماعية، وهذه هي الأولوية قبل البحث بالتعيينات وآلياتها لان الجوع اقترب، ونسبة الفقر ترتفع كل يوم، والمسؤولية تستدعي خطوات إنقاذية إستثنائية لوضع حد للإنهيار».

{  التقى النائب الدكتور علي درويش في الفاتيكان البابا فرنسيس، وأمل منه أن يبقى لبنان في قلبه، وقال له «يمرّ وطننا في ظروف استثنائية تحتاج لدعم إنساني عام لأن الفقر والجوع باتت نسبتهما مرتفعة جداً ودعواتنا مشتركة للمحبة والسلام في لبنان والعالم».

{  اتصل رئيس حزب الوفاق الوطني بلال تقي الدين بالسفير الصيني في لبنان وانغ كيجيان، معرباً عن «تضامنه مع الشعب الصيني في مواجهة فيروس كورونا»،مؤكداً ثقته «العالية بقدرة الصين على تجاوز هذه الأزمة». وأشار تقي الدين إلى «اعتزازه بالعلاقات اللبنانيةالصينية ولما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين».

{  هنأ رئيس «المركز الوطني» في الشمال كمال الخير، في كلمة أمس أمام وفود زارته في المنية، اللبنانيين «على خطوة البدء بالتنقيب عن النفط في عمق البحر اللبناني»، آملا أن «ينقذ هذا القطاع الوطن من وضعه السيّئ».

واعتبر أنه «يجب على جميع القوى الوقوف الى جانب الحكومة والكفّ عن التشكيك بها والتحريض عليها لأننا بدأنا نلاحظ اهتماماً من قبلها بالوضع في لبنان»، داعياً إياها الى «التوجه نحو بؤر الفساد الكبيرة وإصدار قرارات تتعلق بإستعادة الأموال المنهوبة، ومن هذا المنطلق تعود ثقة المواطن بالدولة».

{  رفعت قوات العدو «الإسرائيلي» منطاداً عند محلة عمود الأربعين داخل الأراضي المحتلة قبالة متنزهات الوزاني. كما تفقدت دورية معادية الشريط التقني قبالة المتنزهات وصولاً إلى بلدة الغجر.

{  زار وفد من حركة «حماس» برئاسة المسؤول السياسي في مخيم المية ومية رفيق عبد الله، الأب ميلاد جاويش مهنئاً باستلام مهامه الجديدة في كنيسة بلدة المية ومية. وأكد المجتمعون «ضرورة استمرار المنطقة بالعيش المشترك بين أبنائها وشرائحها، لبنانيين وفلسطينيين، مسلمين ومسيحيين». وأمل  جاويش «أن يعم السلام الشامل، والاستمرار في طريق التحرير والعودة إلى فلسطين». ووجه الوفد دعوة لجاويش لزيارة مخيم المية ومية في أقرب فرصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى