رياضة

الدوري الأميركي بكرة السلّة للمحترفين غريزليز يضع حداً لانتصارات الليكرز

سجل جا مورانت 27 نقطة، وعادل أفضل حصيلة في تاريخه التي تبلغ 14 تمريرة حاسمة، ليقود ممفيس غريزليز، لوضع حد لـ5 انتصارات متتالية حققها لوس أنجلوس ليكرز بعد أن هزمه بنتيجة (105-88) بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين. وأحرز ديلون بروكس 24 نقطة، وأضاف يوناس فالانشيوناس 22 نقطة، واستحوذ على 20 كرة مرتدة لمصلحة غريزليز الذي انتصر في آخر مواجهاته الأربع ضد الليكرز هذا الموسم.وهذه ثاني مباراة على التوالي يستحوذ فيها فالانشيوناس على 20 كرة مرتدة. ويحتل ممفيس، المركز الثامن، وهو آخر المراكز المؤهلة للأدوار الإقصائية في القسم الغربي، متفوّقاً على نيو أورليانز بليكانز. وسجل ليبرون جيمس 19 نقطة ومرر 10 كرات حاسمة، واستحوذ على 8 كرات مرتدة مع ليكرز الذي توقفت مسيرة انتصاراته. وحقق ليكرز، الذي يتصدر القسم الغربي بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه، أقل حصيلة نقاط له هذا الموسم. وهذه أول هزيمة يتعرض لها الليكرز هذا الموسم أمام منافس في القسم الغربي من خارج لوس أنجلوس. ويبلغ سجل ليكرز حالياً في مبارياته خارج الديار ضد منافسين من الغرب 18 انتصاراً مقابل هزيمتين، وكانت الخسارة الأخرى على يد لوس أنجلوس كليبرز في أول مباراة بالموسم.

وأحرز أنطوني ديفيز 15 نقطة، واستحوذ على 9 كرات مرتدة، وأضاف كنتافيوس كولدويل بوب 11 نقطة، وكايل كوزما 10 نقاط لمصلحة ليكرز. وغاب دريموند غرين، صانع لعب لوس أنجلوس عن المباراة؛ بسبب الإصابة.

وفي لقاء آخر، أحرز ميتشل روبنسون 23 نقطة وأضاف جوليوس راندل 22 نقطة واستحوذ كل منهما على 10 كرات مرتدة ليحقق الثنائي رقمين مزدوجين ويقود نيويورك نيكس لوضع حد لـ6 هزائم متتالية بالفوز (125-115) على شيكاغو بولز. وافتتح نيويورك سلسلة من 5 مباريات متتالية على أرضه بأول انتصار في ماديسون سكوير غاردن منذ السادس من شباط الماضي، وحقق نيكس 9 انتصارات فقط مقابل 20 هزيمة بملعبه هذا الموسم. وخسر شيكاغو للمرة العاشرة في آخر 11 مباراة رغم 26 نقطة سجلها زاك لافين، وأنهى بولز شباط الماضي بانتصار وحيد مقابل 8 هزائم. ومرر إلفريد بيتون 10 كرات حاسمة ليساهم في هجوم متوازن لنيكس شهد تسجيل 6 لاعبين 10 نقاط أو أكثر، وأحرز آر.جيه باريت 19 نقطة وتاج جيبسون 17 وكيفن نوكس الثاني 12 وبوبي بورتس 10. وسجل كوبي وايت 22 نقطة مع بولز الذي أحرز له أيضا تاديوس يانج (15 نقطة) ودانييل جافورد (12).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى