رياضة

مواعيد جديدة لمباريات لدوري أبطال آسيا إرباك في روزنامة المباريات واللقاءات

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن المواعيد الجديدة لمباريات دوري أبطال آسيا، بعد تأجيل أكثر من جولة لتفشي «فيروس كورونا» في دول شرق القارة. وأوضح الاتحاد الآسيوي، أنه قرر إقامة مباريات منطقة شرق آسيا خلال شهري آذار ونيسان. كما أعلن الاتحاد الآسيوي بأنه لن يجري أي تغيير، حتى الآن، على موعد نهائي دوري أبطال آسيا 2020 (الذهاب يوم 22 تشرين الثاني في الشرق، والإياب يوم 28 منه في الغرب). وأوضح الاتحاد في بيانه الرسمي: «اتفق ممثلون عن الاتحادات الوطنية الأعضاء والأندية في منطقة شرق آسيا على تحديد مواعيد جديدة لمباريات الأدوار الإقصائية في دوري أبطال آسيا 2020، وذلك من أجل إتاحة المجال أمام استكمال المباريات المؤجلة من دور المجموعات في البطولة».

وأضاف البيان: «وحال الاتفاق بين الناديين المتنافسين على إقامة المباريات بينهما في التاريخ المحدد أصلا، فإنها ستقام وفق ما هو مقرر، وسيتم الإعلان عن القائمة الكاملة للمباريات بعد الاتفاق مع جميع الأطراف وبعد التأكيد من الاتحادات الوطنية والأندية بحلول 16 آذار 2020».

وتابع: «أما في حالة تواصل الظروف الاستثنائية الحالية، فإن المباريات التي تضم أندية من غير اليابان فإنها يمكن أن تقام في شهر تموز ، على أن تستكمل جميع المباريات التي لم تقم في الجولتين الأولى والثانية قبل شهر آب 2020».

وجاءت مواعيد المباريات كالتالي:

ـ 19 و20 أيار (الجولة الثالثة).

ـ 26 و 27 أيار(الجولة الرابعة).

ـ 16 و17 حزيران (الجولة الخامسة).

ـ 23 و 24 حزيران (الجولة السادسة).

ـ دور الـ16 (آب).

ـ دور الـ8 (أيلول).

ـ دور الـ4 (تشرين أول).

وكان الاتحاد الآسيوي أعلن الفترة الماضية عن تأجيل عدة مباريات للأندية السعودية والإماراتية مع نظيرتها الإيرانية، كما أعلن إرجاء جمعيته العمومية المقررة في نيسان المقبل، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد والذي أدى إلى تأجيل وإلغاء عدد من المباريات القارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى