الوطن

وزيرة الدفاع وقائد الجيش تفقدا الكلية الحربيّة

تفقدت نائبة رئيس الحكومة وزيرة الدفاع الوطني زينة عكر وقائد الجيش العماد جوزاف عون، الكلية الحربية، حيث اجتمعا بتلامذة ضباط السنة الأولى الذين التحقوا حديثاً بحضور قائد الكلية والضباط.

وبعد جولة في الكلية، حيث تمّ الإطلاع على منامة التلامذة الضباط، خصوصاً الإناث، توجّهت الوزيرة عكر إلى التلامذة بالقول «إنّ التحاقكم أمر بالغ الأهمية لأنّكم تؤمّنون استمرارية رسالة الجندية وتحافظون على لبنان بكلّ مكوّناته». ودعتهم إلى الابتعاد عن السياسة وتجاذباتها والإخلاص المطلق للبنان، وقالت «كوني أوّل وزيرة دفاع في لبنان، أفتخر بهذا الحضور الأنثويّ الذي هو دليل على أن المرأة أثبتت جدارتها ومهنيّتها في العمل الإداري والعملاني والميداني».

من جهته، اعتبر العماد عون أن معيار النجاح في الكلية الحربية هو الكفاءة والمنافسة والتصنيف في مباراة الدخول، وقال «افتخروا بهذا النجاح الذي حقّقتموه بإرادتكم الصلبة وجهودكم».

 واعتبر أنّ «تجربة إدخال الإناث إلى الكلية الحربية هي الأولى من نوعها في تاريخ الجيش اللبناني، وجاء هذا القرار نتيجة قناعة في تعزيز دور المرأة في الجيش والآن في الكلية الحربية بعدما أثبتت كفاءتها وجدارتها». ولفت إلى أن النجمة التي يضعها الضابط هي مسؤولية تجاه مرؤوسيه وتجاه شعبه ووطنه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق