الوطن

نشاطات

 

} استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون نائب عكار مصطفى حسين وعرض معه التطورات المحلية والأوضاع الاقتصادية والأزمة المالية. كما تطرق البحث إلى حاجات منطقة عكار لا سيما تلك التي كان عون تابع تنفيذها مع الإدارات المعنية. وأشار حسين إلى أنه جدّد المطالبة بـ «حق أبناء الطائفة العلوية في إطار التعيينات التي تعتزم الحكومة القيام بها».

من جهة أخرى، أبرق عون إلى الكاتب أمين معلوف مهنئاً إياه بمنحه وسام الاستحقاق الوطني الفرنسي من رتبة ضابط أكبر، من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تقديراً لعطاءاته الفكرية والأدبية.

} عرض رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، الوضع المالي مع وزير المالية غازي وزني الذي غادر من دون الإدلاء بتصريح. وأبرق برّي مهنئاً رئيس مجلس الشيوخ في جمهورية التشيك ميلوش ميسترتشيل، لمناسبة انتخابه رئيساً لمجلس الشيوخ.

} بحثت نائبة رئيس الحكومة وزيرة الدفاع الوطني زينة عكر مع سفراء: الأورغواي خورخي فاغونديز، كندا إيمانويل لامورو، النروج لين ستانسيت وسويسرا مونيكا كيرغوز، في الأوضاع العامة في لبنان في ظل التحديات التي يواجهها.

والتقت وفداً من منظمة الأمم المتحدة برئاسة الأمين العام المساعد للشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ في إدارتي الشؤون السياسية وبناء السلام وعمليات السلام خالد الخياري، يرافقه القائد العام لقوات «يونيفيل» اللواء ستيفانو ديل كول. وأكد الخياري مواصلة المنظمة دعمها للبنان. وجرى البحث في سير عمل «يونيفيل» في الجنوب. والتقت عكر محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر وتم التداول في أوضاع المنطقة.

} استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، سفير الهند الدكتور سوهيل أجاز خان والملحق العسكري العقيد Surya Pratap Singh RAWAT، وجرى البحث في علاقات التعاون بين جيشي البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى