الوطن

نشاطات

 

 

} عرض وزير الداخلية والبلديات العميد محمد فهمي مع مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان سيلين مويرو سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين وزارة الداخلية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وأهمية استمرار الدعم الذي يقدمه البرنامج للبنان.

 

} أكد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب الدكتور قاسم هاشم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن «القرار الذي سيُتخذ في موضوع اليوروبوند في الساعات المقبلة، يحتاج إلى وحدة الموقف لأن القضية وطنية ولا معنى معها لموالاة ومعارضة، والمطلوب تضافر وتكامل جهود الجميع بكل انتماءاتهم لمواجهة الآثار والتداعيات السلبية ولنستطيع الخروج من الأزمة بأقل ضرر وأثر. وما زالت الإمكانية متوفرة ليقوم القطاع المصرفي بدوره وواجبه الوطني والتعويض عن بعض الإرتكابات رغم ضيق الوقت».

 

} دعا «تجمّع العلماء المسلمين»، في بيان، الحكومة إلى «عدم سداد سندات اليوروبوندز وتأجيلها من خلال إعادة جدولتها بالإتفاق مع الدائنين، على أن يترافق ذلك مع إجراءات تطال أرباح المصارف ومراقبة الأسعار من قبل حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد ووضع حد لفلتان سعر الدولار، من خلال المضاربات التي تجري عبر الصرّافين والمصارف وتقديم المتجاوزين للعدالة». ونوّه  بقرار النائب العام المالي القاضي علي إبراهيم بوضع إشارة منع تصرف على أصول 20 مصرفاً لبنانياً. واستنكر التدخل الأميركي في سورية، مشيراً إلى «أن التحركات الأميركية في المنطقة تتصاعد في الآونة الأخيرة لإعاقة تقدم محور المقاومة». وحيّا الشعب الفلسطيني «الذي يواجه آلة القتل الصهيونية»، داعياً إلى «تصعيد المقاومة بمختلف أشكالها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق