أخيرة

كورونا يتابع غزوه عالمياً ويخترق دولاً جديدة الصحة العالمية: كوفيد-19 يمكن احتواؤه بخطة منظّمة

 قالت منظمة الصحة العالمية أمس الخميس إن وباء كوفيد-19 الذي ينتشر حول العالم انطلاقاً من الصين يمكن احتواؤه والسيطرة عليه، لكن لن يحدث ذلك سوى باستجابة منسقة من حكومات العالم.

وقال تيدروس أدهانوم جيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية في إفادة في مقرّ المنظمة في جنيفندعو كل دولة إلى التحرك بسرعة ولما يتناسب مع الموقف وبعزم واضح”.

وعبر تيدروس عن قلقه من أنبعض الدول لم تأخذ الأمر على محمل الجد بما يكفي أو قررت أنه ليس هناك ما يمكن فعله”.

وأضافهذا ليس وقت الاستسلام. هذا ليس وقت الأعذار. هذا وقت بذل كل ما هو ممكن”.

وفي إيطاليا، قالت وكالة الحماية المدنية أمس، إن عدد وفيات فيروس كورونا في إيطاليا ارتفع 41 حالة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ليصل إجمالي الوفيات إلى 148 متوفياً.

 أما في فرنسا فأعلنت السلطات أمس، تسجيل حالتي وفاة إضافيتين بسبب الإصابة بفيروس كورونا في البلاد، مما يرفع الإجمالي لديها إلى ست وفيات.

وأضافت في بيان أن فرنسا سجلت أيضاً 92 حالة إصابة مؤكدة جديدة بما يرفع الإجمالي لديها إلى 377 مصاباً.

أما في مصر فقالت وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية في بيان مشترك أمس، إن مصر سجلت أول إصابة بفيروس كورونا لمواطن مصري عاد من صربيا عبر فرنسا.

وسجّلت مصر من قبل حالتين لأجنبيين تعافى أحدهما وسُمح له بمغادرة الحجر الصحيّ.

لكن حكومة الكويت قالت أمس، إنها أوقفت قراراً يطالب المسافرين من عشر دول بينها الهند وتركيا ومصر بتقديم شهادات معتمدة من سفارات بلادهم بخلوهم من فيروس كورونا.

وقال مجلس الوزراء إن السلطات تعمل على التوصل إلى إجراءات عملية تضمن سلامة المسافرين والمواطنين.

وكانت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت قد قالت هذا الأسبوع إن المسافرين الذين لن يقدموا تلك الشهادات لن يسمح لهم بدخول الكويت.           (رويترز)

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى