أولى

وفد فلسطينيّ برئاسة البرغوثيّ يجري لقاءات رسمية في موسكو

أجرى وفد حركة المبادرة الوطنية برئاسة مصطفى البرغوثي لقاءات رسمية في العاصمة الروسية موسكو استجابة لدعوة وجّهتها الخارجية الروسية للحركة.

والتقى وفد المبادرة الذي ضمّ إلى جانب البرغوثي القيادي في الحركة عائد ياغي بنائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف وعدد من ممثلي الخارجية الروسية، حيث ناقشوا مخاطرصفقة القرنالأميركية، وكيفية التصدي لهذه المخاطر.

وأشاد الوفد الفلسطيني بالموقف الروسي المبدئي الرافض لهذه الصفقة الأميركية، والداعم للحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال.

وتناول الجانبان بالتفصيل الجهود المشتركة التي تبذل لإنهاء الانقسام الداخلي الفلسطيني، وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية بما في ذلك بناء قيادة وطنية موحدة في إطار منظمة التحرير الفلسطينية، وتبنّي استراتيجية وطنية فلسطينية مشتركة وموحدة لمواجهة المخاطر على الحقوق الوطنية الفلسطينية، ومن أجل تحقيق طموحات الشعب الفلسطيني العادلة.

واتّفق الطرفان على مواصلة الجهود لإنجاح لقاء وطني فلسطيني يؤدي إلى إنهاء حالة الانقسام.

كما استعرض الجانبان الأوضاع العامة في المنطقة العربية، ما يلزم من خطوات لحماية وحدة دول المنطقة، وتحقيق آمال شعوبها في الحرية والديموقراطية والسيادة على مقدراتها.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، قد بحث مع حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح العلاقات الروسية الفلسطينية، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، سبل المصالحة الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق