رياضة

الدور الاقصائيّ لمسابقة كأس ديفيس لبنان يتقدّم على تايلاندا (1-0)

 

تقدّم لبنان (المصنف أول عربياً و39 عالمياً) على تايلاندا (المصنفة 42 عالمياً) (1-0) في أولى مباريات الدور الاقصائي للمجموعة العالمية الأولى لمسابقة كأس ديفيس بالتنس التي تقام على الملعب الأول التابع للنادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك .

ونجح اللبناني بنجامين حسن (المصنف رقم 1 في فريقه) في الفوز على التايلاندي جيرات نافاسيري سومبون (المصنف رقم 2 في فريقه) بمجموعتين لصفر(6-1)(6-2) في المباراة الافتتاحية امام جمهور غفير تقدّمه رئيس الاتحاد أوليفر فيصل ونائباه عارف مارديني وباتريك مخباط  والأمين العام ألان صايغ ومندوب الاتحاد الدولي فاليري لوتكوف.

ونجح اللبناني حسن في السيطرة على أجواء اللقاء منذ بدايته ولم يترك أي مجال لمنافسه لمجاراته وتفوّق عليه في الهجوم والدفاع .

وفرض حسن ايقاعه على المباراة امام جمهور لبناني واكبه بالطبل والزمر طوال اللقاء.وتأجلت المباراة الثانية في فئة الفردي بين  اللبناني حسن ابراهيم (المصنف رقم 2 في فريقه) والتايلاندي ويشاوا ترونغ شايكول (المصنف رقم 1 في فريقه) بسبب هطول المطر بغزارة. على أن تقام اليوم في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحاً ، وسيسبقها وقائع حفل الافتتاح الرسمي.

وسوف تستكمل بقية المباريات كالآتي:

ـ الساعة 12.30- زوجي الرجال: بنجامين حسن وجيوفاني سماحة (لبنان)- كيتارات كردلابي وفونفساباك كردلابي (تايلاندا)

الساعة 14.00- فردي الرجال:اللبناني بنجامين حسن (المصنف 1 في فريقه)- التايلاندي ويشاوا ترونغ شايكول (المصنف رقم 1 في فريقه).

الساعة 15.30- فردي الرجال: اللبناني حسن ابراهيم (المصنف رقم 2 في فريقه) –التايلاندي جيرات نافاسيري سومبون (المصنف رقم 2 في فريقه).

يشار الى ان الفريق الفائز بثلاث مباريات يحسم اللقاء لمصلحته ويبقى في المجموعة الآسيوية-الاوقيانية الأولى بينما يهبط الفريق الخاسر الى المجموعة الآسيوية-الأوقيانية الثانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى