الوطن

أخبار

 

 

 

{  رأى رئيس تيار «المردة» النائب السابق سليمان فرنجية، في تصريح عبر مواقع التواصل الإجتماعي، أننا «عالقون بين مشروع رأسمالي ومشروع بروليتاري وفهمكن كفاية».

{  استقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عوده نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع زينة عكر ووزير الطاقة الدكتور ريمون غجر، في زيارة بروتوكولية. وكانت مناسبة عُرضت خلالها الأوضاع الراهنة وما تقوم به الحكومة للخروج من الأزمة التي يمر بها لبنان.

{  أعلنت النائبة العامة الإستئنافية في جبل لبنان القاضيةغادة عونفي تصريح عبروسائل التواصل الاجتماعي، أن «بعد هذه التشكيلات الإنتقامية سأضع استقالتي بتصرف فخامةرئيس الجمهوريةوسأعلن ذلك فيمؤتمرصحافي أشرح فيه كل شيء». وقالتإذا كان معيار مجلس القضاء الإنتقام من القاضي الذي حاربالفسادفهنيئاً لهم بهكذا تشكيلات. بعد كل العذاب والنضال أعتقد أنالشعب اللبنانييستأهل أن ينتفض ويقول «ستوب» كفى استهزاءً بعقولنا».

وكانمجلس القضاء الأعلىأعلن أول من أمس إنجازالتشكيلات القضائية، حيث تم تعيين القاضية عون مستشارة فيمحكمة التمييز​.

{ قال رئيس تيار «​صرخة وطن​» ​جهاد ذبيانفي بيان   أننا «إستبشرنا خيراً بالقرار للنائِب العام المالي القاضيعلي إبراهيمفي حقّالمصارفوالذي شكّل خطوة بالغة الأهمية، يعوّل عليها كمدخل للمحاسبة الحقيقية وكشف ملابسات المؤامرة التي يتعرض لها المواطنون اللبنانيون لجهة احتجاز أموالهم من قبل سلطة المال، إلاّ أن تجميده بذريعة أنه يهدد المصلحة الوطنية، ما هو إلاّ تأكيد  أن سلطة المال والأعمال هي الأقوى على حساب مصلحة لبنان واللبنانيين». واعتبر أنه «بات واضحاً أن قوى السلطة هي شريك أساسي الى جانب كارتيل المصارف في نهب المواطن اللبناني وإفقاره وسلبه ثروته مهما كانت متواضعة، ولم يعد سراً أن سلطة المصارف هي المتحكمة بقرار الدولة التي أظهرت عجزها عن حماية المواطنين، بل تعمل على حماية المصارف وتمنع القضاء من  محاسبتها على الرغم من كل الإجراءات غير القانونية التي اتخذتها».

{  أعلنت لجنة التربية في «الرابطة المارونية» ( لجنة إحياء عيد الابجدية) في بيان «أنه بسبب الوضع الإستثنائي الذي تمر به البلاد، نتيجة فيروس «الكورونا»، تم إلغاء الإحتفال، بيوم الأبجدية الذي كان مقرراً يوم الأربعاء المقبل، برعاية نقيب المحامين في نقابة المحامين في بيروت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى