الوطن

لجنة الأسير سكاف زارت «القومي» و«فتح»

 

استقبل ناموس مجلس العمُد في الحزب السوري القومي الاجتماعي نزيه روحانا في مركز الحزب أمس وفداً من لجنة أصدقاء عميد الأسرى في السجون «الإسرائيلية» يحيى سكاف برئاسة جمال سكاف.

وأكد روحانا أنّ المناضل يحيى سكاف رمز من رموز المقاومة ضدّ الإحتلال، ودعا إلى المشاركة في اللقاء الذي يُقام بذكرى اعتقاله الأحد في المنية، لتأكيد أنّ خيار هذا المناضل هو الخيار الصحيح لمواجهة العدو».

كذلك زار الوفد أمين سر حركة «فتح» في لبنان فتحي أبو العردات في مكتبه ببيروت، في حضور أمين سر إقليم لبنان في الحركة حسين فياض،

وأشارت لجنة أصدقاء سكاف في بيان، إلى أنّ «أبو العردات تسلّم من الوفد دعوة للمهرجان الذي يُقام لمناسبة مرور 42 عاماً على العملية البطولية التي شارك فيها سكاف داخل فلسطين المحتلة، ورأى أنّ سكاف ورفاقه المناضلين هم الذين رسموا لنا الطريق الصحيح للإنتصار على العدو».

كما التقى الوفد «رئيس الجمعية اللبنانية للأسرى والمحرّرين أحمد طالب في مكتب الجمعية في الضاحية الجنوبية، وجرى البحث في التحضيرات لذكرى اعتقال الأسير».

بدوره، قال جمال سكاف «إنّ الجولة التي نقوم بها على الشخصيات والقوى الوطنية هي من أجل إبقاء قضية الأسير يحيى سكاف وجميع الأسرى حيّة في بال ووجدان أبناء أمتنا. ونحن سنتابع مسيرته من خلال التمسك بخيار المقاومة لمواجهة العدو».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى